شريط الأخبار

غنيس: حروبنا المقبلة ستكون قصيرة وضربة قريبة للبنان

04:38 - 23 تشرين أول / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إن مدة حروب "إسرائيل" المقبلة ستكون أقصر من الماضي، وهناك حرب مقبلة ضد لبنان لن تدوم أكثر من شهر، مستهجنًا دعم روسيا لسوريا وموقفها من إيران وحزب الله. 


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الثلاثاء، عن غانتس قوله في المؤتمر السنوي لمعهد أبحاث الأمن القومي في جامعة "تل أبيب" الاثنين، أن إيران وحزب الله ضالعان بشكل بالغ في الحفاظ على محور "إيران – سوريا – حزب الله" على حد زعمه.


وأوردت صحيفة "القدس العربي"، عن غانتيس، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال تقسيم سوريا وأن تقوم دولة "علويستان" أي دولة علوية في الزاوية الشمالية الغربية من الدولة، واحتمال آخر لقيام دولة "أفغانيخان" في سوريا، مضيفًا أن إسرائيل "لا تنتظر وصول هذا المستقبل وتستعد لذلك منذ أكثر من عام" على حد زعمه.


وقال إن "الوضع ليس مملا هنا، وليس هناك يوما لا يحتمل أن يتحول من يوم هادئ إلى حرب بحجم واسع، وعلينا أن نستعد لحروب يتم حسمها خلال وقت قصير قدر الإمكان، ويسرني أنه في (العملية العسكرية ضد غزة) تراجعت مدة الحرب من 20 يوما إلى ثمانية أيام". 


وتابع غانتس: مرت 40 عاما منذ حرب عام 1973، والسنوات الهادئة والمستقرة أخذت تختفي، وانعدام الاستقرار يتصاعد، ونحن نستعد لمستقبل كهذا بصورة عملية في هضبة الجولان، سواء في مجال جمع المعلومات أو بناء العائق أو تفعيل القوة العسكرية، وثمة احتمال لفقدان الاستقرار على طول الحدود.

 

 

انشر عبر