شريط الأخبار

اليوم.. الاحتلال يقتلع ما يزيد عن 600 شجرة بالخليل

04:21 - 23 تموز / أبريل 2013

الخليل - فلسطين اليوم

اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ما يزيد عن 600 شجرة زيتون ولوزيات، وهدمت خيمة في منطقة أم نير جنوب شرق يطا في محافظة الخليل.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور لـ'وفا'، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة أم نير جنوب شرق يطا واقتلعت اشجار الزيتون واللوزيات التي يتراوح عمرها ما بين 3 الى 5 سنوات .

وأضاف أن قوات الاحتلال سرقت الاشجار بعد أن اقتلعتها ونقلتها إلى جهة غير معلومة.

وأشار إلى أن مساحة الأرض التي تم اقتلاع الاشجار منها تقدر بأكثر من100 دونموتعود ملكيتها لعائلة الجبور، ونوّه إلى أن المنطقة تعرضت خلال العامين الماضيين لعمليات هدم خيم وبركسات وأبار مياه عدة مرات وهذه المرة الرابعة التي يتم فيها اقتلاع اشجار.

وذكر اصحاب الاراضي لـ'وفا' انهم تقدموا بشكوى للمحكمة العليا الاسرائيلية، وأن لديهم 'طابو' بأكثر من3500 دونمبالمنطقة المذكورة وهم متشبثين بأرضهم ولن يتنازلوا عنها مهما كلفهم الامر.

وأكد رئيس مجلس قروي سوسيا جهاد النواجعة لـ'وفا' أن قوات الاحتلال هدمت اليوم خيمة تعود ملكيتها للمواطن محمد حسين الجبور في منطقة ام نير المذكورة .

 واستنكر رئيس مجلس قروي سوسيا، ممارسات قوات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم المتواصلة بحق المواطنين في مسافر يطا والتي تطال كافة القطاعات الزراعية والتعليمية والصحية، بهدف خلق واقع مرير على حياة سكانها لإجبارهم على الرحيل.

ودعا المؤسسات الدولية خاصة مؤسسات حقوق الإنسان، إلى إدانة هذه الجريمة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق مزارعي جنوب الخليل، والتي تهدف من ورائها لتفريغ الأرض من أصحابها ليتسنى لها الاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

 

انشر عبر