شريط الأخبار

فياض يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول أوضاع الأسرى المرضى

03:00 - 23 تموز / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

دعا رئيس الوزراء برام الله سلام فياض، منظمة الصحة العالمية إلى تفعيل قرارها بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول أوضاع الأسرى المرضى.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه في مقر رئاسة الوزراء في رام الله، اليوم الثلاثاء، مديرة منظمة الصحة العالمية مارجريت شان، والوفد المرافق لها، حيث أطلعها على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا، وحقه في الحياة والبقاء على أرضه.

كما أطلعها على أثر هذه الانتهاكات على الواقع الصحيّ في بلادنا جرّاء استمرار الحصار المفروض على أبناء شعبنا، خاصةً في قطاع غزة وإمعان إسرائيل في فرض نظام التحكم والسيطرة ومنع الاستثمار في أكثر من 60% من الأرض الفلسطينية المُحتلة وهي المناطق المُسماة (ج) ومصادرة مواردنا فيها، الأمر الذي يحد بصورةٍ كبيرةٍ من قدرة مؤسسات دولة فلسطين على الاستجابة للاحتياجات التنموية لشعبنا والنهوض بالخدمات الأساسية المُقدمة له، سيما في هذه المناطق.

و استعرض فياض خلال الاجتماع الظروف الصعبة التي يُعاني منها أسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيليّ، مُجدداً دعوته لمنظمة الصحة العالمية من أجل تفعيل قرارها الذي اتخذته العام الماضي بتشكيل لجنة تقصي حقائق للاطلاع على أوضاع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

انشر عبر