شريط الأخبار

العيسوية تنتفض ابتهاجاً بانتصار الــعـيـساوي

09:26 - 23 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

عمت الفرحة بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وخرج شبانها في الشوارع والطرقات مترجلين ومعتلين مركباتهم التي أطلقوا لها عنان أبواقها ابتهاجاً بانتصار إرداة الأسير سامر العيساوي، في حين أمّ منزل عائلة الأسير عشرات الشبان والنشطاء وشاركوا الأهل فرحتهم.

وكان مصدر الفرحة ورود تأكيدات نقلها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس حول موافقة الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 8 شهور متواصلة، بأن يمضي فترة اعتقال 8 شهور مقابل فك إضرابه عن الطعام وأن يطلق سراحه إلى منزله في القدس.

وقال بولس إن النيابة العسكرية الإسرائيلية وافقت في منتصف الليل على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي والمحامي جواد بولس ويتضمن الاتفاق مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة له التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 7\7\2012 إضافة إلى 8 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم، ومع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي إلى مسقط رأسه في العيسوية.

وأوضح بولس أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هناك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي، وأهم ما حققه هذا الاتفاق هو إصرار سامر على عدم إدانته أمام هذه اللجنة بكامل فترة محكوميته السابقة والبالغة 20 عاما وبالتوازي يصدر قرار عفو من قبل رئيس دولة الاحتلال بحق سامر لما لهذه الإدانة من رسائل سياسية مرفوضة، وكذلك لعدم استعداد سامر للمثول أمامها، وبالتالي فإن قضية سامر سابقة تؤسس لما سيأتي من قضايا مشابهة وتمنع إضفاء شرعية لهذه اللجنة بإعادة أحكام سابقة بحق قضايا مشابهة.

وأكد بولس أنه وفي الأيام الأخيرة كان النقاش على هذه القضية بعد رفضها ولكن وافقت نيابة الاحتلال أخيرا نتيجة إصرار سامر ونتيجة لما وصلت إليه حالته الصحية.

إلى هذا بين بولس أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته. كذلك أعلن بولس أنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتقديم أوراق الاتفاق غدا.

وفي هذا الإطار، قال بولس أن شقيقة الأسير العيساوي المحامية شيرين رافقته وقابلت سامر في غرفته  بمستشفى كابلان ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة.

إلى ذلك، لفت بولس أن نادي الأسير يكتفي في هذا البيان وسيكون هناك مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاق وانتهاء الإجراءات ومن المنتظر إن يكون ذلك خلال الساعات القادمة.

وقالت شيرين العيساوي شقيقة سامر إن إدارة السجون عرضت على العيساوي أن يفك إضرابه عن الطعام مقابل اعتقال 8 شهور بعدها يطلق سراحه إلى منزله في القدس.

وأضافت العيساوي أن الأسير سامر سيفك إضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء، في حال تلقى ضمانات من المحكمة بإطلاق سراحه للقدس بعد أن يمضي فترة اعتقاله.



العيساوي


العيساوي


العيساوي


العيساوي


العيساوي


العيساوي


العيساوي


العيساوي


العيساوي

انشر عبر