شريط الأخبار

العاهل الأردني: ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية عامل رئيس لاستقرار المنطقة

12:13 - 23 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على مركزية القضية الفلسطينية التي 'يشكل عدم ايجاد حل عادل لها، عاملا رئيسا لعدم الاستقرار في المنطقة'.

وقال الملك عبد الله لدى لقائه في واشنطن، اليوم الإثنين، عددا من ممثلي القيادات والمنظمات العربية والإسلامية الأميركية في واشنطن، بحسب وكالة الأنباء الأردنية 'بترا'، إن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتمكين شعوب المنطقة من العيش بأمن وسلام.

وأشار إلى أهمية دور المنظمات العربية والإسلامية في شرح القضايا العربية ومعاناة الشعب الفلسطيني لصناع القرار في الولايات المتحدة الأميركية، بهدف دعم جهود تحقيق السلام وصولا الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 والتي تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل.

وحذر من الانتهاكات والإجراءات الاسرائيلية الأحادية خاصة الاستمرار في السياسات الاستيطانية، ومحاولات المساس بالمقدسات في مدينة القدس، التي تستهدف طمس الهوية العربية والإسلامية والمسيحية للمدينة، ما يقوض اي جهد حقيقي لتحقيق السلام الشامل.

وقال إن نافذة تحقيق السلام بدأت تضيق، ما يستدعي تنسيق الجهود من جميع الاطراف الدولية والإقليمية المعنية بإحياء العملية السلمية، والمضي قدما بها وصولا الى السلام العادل والشامل.

ونوه إلى أن الاتفاقية التي وقعت مؤخرا للدفاع عن القدس تأتي للتأكيد على 'واجبنا التاريخي المستمر' في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية والدفاع عنها.

المصدر: وفا

انشر عبر