خبر روسيا تتبرع بمليوني دولار للأونروا

الساعة 07:55 م|22 ابريل 2013

وكالات

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين 'الأونروا'، إن روسيا تبرعت بقيمة 2 مليون دولار للميزانية العامة للوكالة.

وأوضحت الوكالة في بيان صحفي، أن هذا التبرع سيخصص لدعم برامج 'الأونروا' في مجالات التربية والصحة والخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوكالة لحوالي خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في المنطقة.

وقال سفير روسيا لدى فلسطين ألكسندر روداكوف إن تبرع بلاده اليوم يهدف إلى معالجة الوضع الصعب الذي يواجهه لاجئو فلسطين، وإلى التخفيف من المصاعب التي يعانون منها.

وأضاف أن حياة العديدين تعتمد على قدرة 'الأونروا' على توفير المساعدة العاجلة واللازمة للآلاف من اللاجئين الفلسطينيين، وفي خضم هذه الشدة، تستمر الأونروا بتقديم الخدمات الضرورية كالصحة والتعليم للاجئين في أوقات الأزمات.

بدوره، أعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي عن تقديره للتبرع، مشيرا إلى أن هذا التبرع هو الأول من نوعه الذي تقدمه روسيا، ونحن في غاية الامتنان للحكومة الروسية على سخائها.

وعبر عن أمله باستمرار تحسين علاقة الوكالة بروسيا، وبأن نقوم سويا بتحسين حياة أولئك المستفيدين من خدماتنا، مبينا أن الدور الذي تلعبه روسيا باعتبارها عضوا في دول بريكس يقدم مساهمة أكثر أهمية ويبرز أهمية استمرار إشراك دول بريكس في دعم عمل الأونروا في مجال التنمية البشرية في المنطقة.