خبر مارتينيز: « بايرن وبرشلونة أفضل فريقين في العالم »

الساعة 05:13 م|22 ابريل 2013

وكالات

يعتقد خافي مارتينيز أن مواجهة الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين بايرن ميونيخ وبرشلونة تجمع غداً الثلاثاء "أفضل فريقين في العالم".

وقال لاعب وسط بايرن ميونيخ في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين عشية استضافة فريقه على ملعبه (أليانز أرينا) للنادي الكتالوني غداً في لقاء الذهاب: "اللقاء لديه كل العناصر ليكون مباراة رائعة، إنه حافز كبير لأي لاعب".

وأضاف اللاعب الذي يخوض موسمه الأول مع الفريق الألماني: "إنها مواجهة جذابة، لأنني أعتقد أنها بين أفضل فريقين في العالم...أفكر في هذا اللقاء منذ وقت طويل".

ويعتقد مارتينيز (24 عاماً) أن المواجهة "متكافئة"، رغم إقراره بأن برشلونة كان "الفريق الأفضل في العالم خلال السنوات الماضية".

وأوضح: "لكن لا يوجد مرشح للفوز، إنهم يأتون برغبة كبيرة، ونحن كذلك، من النادر أن تأتي مواجهة بهذا القدر من الجاذبية".

ولم يسبق للإسباني مارتينيز لاعب أتلتيك بيلباو السابق أن فاز على برشلونة طول مسيرته، لذا فهو يترقب مباراة الغد باهتمام خاص.

وقال الدولي الإسباني: "الحقيقة أنني واجهت برشلونة عدة مرات، اثنتان منها في نهائي الكأس، وكان حظنا في التأهل سيئاً مرتين، ويكون منافسنا هو الفريق الأفضل في العالم، الآن أنا في ناد مختلف يمكنه تحقيق إنجازات كبيرة، لذا فأنا آمل الفوز عليهم مرة، أعتقد أن الوقت قد حان".

ورغم أنه يدرس الألمانية ثلاثة أيام أسبوعياً ويتحدث بها مع زملائه، فضل مارتينيز اليوم اللغة الإسبانية في قاعة الإعلاميين باستاد أليانز أرينا، حيث جلس إلى جوار قائد الفريق فيليب لام.
 
وأكد لاعب الوسط الإسباني أن بايرن "وفي لأسلوبه"، لكنه اعترف بأن ذلك ليس سهلاً أمام فريق يتمكن دائماً من الاستئثار بحيازة الكرة.

وقال: "لم نفكر أبداً في اسم المنافس الذي نواجهه، لكنها حقيقة أيضاً أننا نعرف كيف نتأقلم على ما يحدث في المباراة، سنحاول امتلاك الكرة".

ووصف مارتينيز نجم برشلونة الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأنه اللاعب الأفضل في العالم.
 
وأضاف مارتينيز: "سيكون علينا أن ننتبه له كثيراً إنه لاعب لابد من مراقبته عن كثب، من الواضح أن ميسي إذا لم يلعب على راحته فإن تأثير ذلك يكون واضحاً، علينا أن نتعاون في إيقافه".

 

المصدر: الجزيرة الرياضية