شريط الأخبار

أبو الفتوح: الإخوان غير قادرين على إدارة دولة

07:34 - 22 حزيران / أبريل 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثبتوا من خلال ممارساتهم أنهم غير قادرين على إدارة وطن وإنما تصلح لقيادة جماعة أو حزب أو حركة . 


ونفى "ابو الفتوح" على هامش لقائه بطلاب كلية الطب بالإسكندرية ضبابية موقفه من معارضة النظام مبرراً ذلك بحالة الاستقطاب التي شهدتها مصر الفترة الأخيرة وان كلا الطرفين يرى وجهة نظره فقط مشيراً الى انه كان على الدكتور مرسى أن يحتمي بالتفاف الشعب حوله وهو ما لم يفعله وتسائل لماذا لم يفتح الرئيس جاكت بدلته مرة أخرى؟ . 


وعن مبدأ الاقتراض قال أبو الفتوح أن تصوير موضوع الاقتراض والأزمة المالية بهذا الشكل أمر مهين مضيفا أن قطر ترد جزء من الجميل المصري عليها في مجالات الطب والتعليم وغيرها من الأمور ووصف المعونة الأمريكية بأنها تلاقى مصالح وليست منه من الأمريكان إلى مصر .


وتسائل أبو الفتوح عن تقرير لجنة تقصى الحقائق التي شكلها رئيس الجمهورية بخصوص قضية قتل المتظاهرين وعما توصلت إليه ولماذا لا يفتح النائب العام تحقيق فيما ورد في هذا التقرير وأوضح أن رئيس الجمهورية يملك من السلطات إقالة من يتقاعس عن عمله أو من يثبت تورطه في تلك الممارسات بدلا من –الطبطبة-عليهم وتكريمهم ومنحهم قلادات .

 

المصدر: اليوم السابع

انشر عبر