شريط الأخبار

مواصلات غزة تغلق 200 معرضا للسيارات ومحلات قطع غيار

04:04 - 22 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أغلقت وزارة المواصلات في حكومة غزة عدداً من معارض السيارات ومحلات قطع الغيار والورش الفنية، بسبب عدم تسوية أوضاعها القانونية ".

وقامت الإدارة العامة لهندسة المركبات بحملة ميدانية في جميع أنحاء مدينة غزة بالتعاون مع بلدية غزة وشرطة البلديات فيها ودوريات السلامة المرورية التابعة للإدارة العامة للهندسة والسلامة المرورية .

وأوضح محمد أبو شعبان مدير هندسة المركبات أنه تم إغلاق 50 معرضاً للسيارات وحوالي 150 محل لقطع الغيار والورش غير المرخصة مشيراً إلى أنه قام عدد كبير منها بتسوية أوضاعها بعد تلك الحملة.

وأشار أبو شعبان إلى أن هذه الحملات تهدف لتسوية أوضاع تلك المعارض والورش ومحلات قطع الغيار وترخيصها إضافة إلى تسهيل الحركة المرورية وحماية المواطنين من أخطار عمل هذه المنشئات وفق القانون.

من جهة أخرى أكد أبو شعبان بأنه تم عقد اجتماع مع بلدية جباليا فقد التقى باسل أبو القمصان نائب رئيس البلدية للتنسيق معه لإجراء حملة مماثلة في الشمال وذلك لاستكمال الحملة على تلك المعارض والورش ومحلات قطع الغيار في تلك المنطقة بالتنسيق مع شرطة البلديات.

أما إسماعيل النخالة رئيس لجنة مستوردي السيارات والناطق باسمها قال إن وزارة النقل والمواصلات في غزة شرعت منذ شهر ونصف في التفتيش على المعارض والورش غير المرخصة.

وأوضح النخالة أن الوزارة حذرت المعارض قبل إغلاقها لعمل التراخيص اللازمة, مشيراً إلى أن المعارض التي أغلقت لا ينتمي أصحابها لجمعية مستوردي السيارات.

وأشار إلى أن الأعضاء المنتمنين للجمعية حاصلين على كل التراخيص اللازمة, مبيناً أن الطفرة التي حصلت في سوق السيارات جعلت الناس يتجهون لفتح معارض كثيرة ولكن دون أن يقوموا بعمل التراخيص اللازمة.

انشر عبر