شريط الأخبار

1954 مولوداً جديداً وسط القطاع منذ مطلع 2013

09:18 - 22 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن مديرية داخلية الوسطى أن المديرية أنجزت خلال الربع الأول من عام 2013 الجاري ما يُقارب من  15ألف معاملة للمواطنين في المحافظة التي يزيد عدد سكانها عن ربع مليون نسمة .

وبحسب التقرير فقد أصدرت دائرة الأحوال المدنية في مديرية داخلية الوسطى أكثر من 8600 معاملة للمواطنين، فيما أصدرت دائرة الجوازات حوالي1500معاملة.

وأنجزت دائرة الشؤون العامة بداخلية الوسطى أكثر من 600معاملة، بينما أنجز مكتب النصيرات 4آلاف معاملة .

 

كما سجلت مديرية داخلية الوسطى خلال الربع الأول من هذا العام ميلاد 1954طفلاً وزهرة في المحافظة، بينهم 992  ذكور" و 962إناث .

 

وسجلت مديرية داخلية الوسطى  خلال نفس الفترة 148حالة وفاة بينها 83حالة وفاة من الذكور ، و65حالة وفاة  من الإناث.

 

وتُقدم مديرية داخلية الوسطى خدمة المعاملات لسكان المحافظة الوسطى البالغ عددهم  أكثر من (252ألف) والذين يمثلون  14 بالمئة من تعداد سكان محافظات قطاع غزة .

 

ويتلقى المواطنون الخدمة "من صرخة الميلاد الأولى حتى إشعار حالة الوفاة" في سبع تجمعات ومخيمات هي البريج – الزوايدة – المغازي – النصيرات - دير البلح – وادي السلقا -  المصدر .

 

وفي هذا الصدد ، قال مدير عام داخلية الوسطى ، أ. أحمد خليل الحليمي إن مديريته وصلت إلى مرحلة تقديم الخدمة العاجلة  لغالبية  المعاملات التي يحصل عليها المواطنين  حال  تقديم معاملتهم  وذلك  بالتوازي مع الارتقاء بمستوى تقديم الخدمة المتميزة بالدقة والسرعة.

 

وأشار الحليمي في حديث لموقع "الداخلية" إلى أثر وجود  مكتب النصيرات التابع لمديرية داخلية الوسطى في التسهيل على المواطنين في عملية تقديم الطلبات وتسليم المعاملات المنجزة، مؤكداً أن شعار مديريته "المواطن يستحق الأفضل وأكثر من ذلك" .

انشر عبر