شريط الأخبار

"إسرائيل" تضم بشكل أحادي مناطق عربية تحت سيطرتها

11:28 - 21 كانون أول / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


ذكر الموقع الاقتصادي "غلوبس" الإسرائيلي أن المستشار القانوني لحكومة الاحتلال "يهودا فاينشتاين" قد أقر بعد مشاورات أجراها مع المستشار القانوني للتأمين الوطني "عاموس روزنتسفايغ" على أن المواطنين الفلسطينيين الموجودون في بعض المناطق العربية داخل "إسرائيل" سيحظون بحقوق الإسرائيليين كما أنه سيترتب عليهم واجبات، ما يعني ضم هذه المناطق بشكل أحادي تحت السيطرة الإسرائيلية.

وبحسب ما ذكره الموقع فإن الحديث يدور عن سكان كل من المناطق العربية والأحياء التي منها  حي صور وحى البريد والذين هم مسجلون في السجل المدني الإسرائيلي، ولكنهم يسكنون خارج حدود الجدار من الجانب الفلسطيني.

وأوضح المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أن المواطنين الفلسطينيين الذين انتقلوا في نفس الأحياء بعد قرار بناء الجدار الفاصل لن يكون لهم أي من الحقوق أو الواجبات بحسب قانون التأمين الوطني وقانون التأمين الصحي الحكومة وذلك بعد أن اختاروا بأرادتهم السكن في تلك المناطق مع علمهم المسبق بوجود الجدار، على حد زعمه.

ويشير الموقع إلى أن توجهات المستشار القانوني جاءت في إطار عدة إجراءات أو خطوات قانونية المطروحة في محكمة العمل من خلال دعاوي أو مطالبات قدمها سكان تلك الأحياء طالبين الحصول على حقوقهم الإجتماعية رغم أنهم لا يسكنون في "الأراضي الإسرائيلية". 

انشر عبر