خبر بولس: العيساوي سيتوقف عن المدعّمات وجلسة طارئة له غدا

الساعة 12:29 م|21 ابريل 2013

الضفة المحتلة

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس من مستشفى 'كابلان'، إن الأسير سامر العيساوي قرر أن يتوقف عن أخذ المدعمات منذ مساء اليوم، تعبيرا عن استيائه من طواقم تفاوض خاصة.

وأضاف الأسير العيساوي للمحامي بولس الذي زاره، اليوم الأحد، أن عمل طواقم التفاوض ما هو إلا مضيعة للوقت ولم يحدث أي تقدم إيجابي، ولذلك لن يستمر بهذه الجلسات ومنذ المساء سيتوقف عن المدعمات، رغم علمه بخطورة وضعه الصحي.

وبين أن محكمة 'عوفر' العسكرية قررت تعيين جلسة للأسير العيساوي غدا في مستشفى 'كابلان'، بهدف سماع قرار سامر بمقاطعته الرسمية للمحاكم.

ورفض الطاقم الطبي في مستشفى'كابلان' نقل الأسير إلى 'عوفر' لخطورة وضعه الصحي وأظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت له صباح اليوم وجود سلبية أكثر مما سبق بخصوص حالته الصحية وأظهرت تباطؤا في عمل نبضات قلبه وأوجاعا شديدة في الصدر وبشكل مستمر، ووزنه اليوم يراوح 45 كغم.

وقال بولس: 'إننا في نادي الأسير نعبر عن استيائنا واحتجاجنا على هذا النهج فليس من المعقول أن تقوم طواقم لإجراء مفاوضات مع الأسير، علما أن هناك من يمثل الأسير ومن واجب هؤلاء أن يطلعوا محامي الدفاع على مجريات هذه المفاوضات'، مؤكدا أن من شأن هذه المماطلة أن تؤثر على حياة سامر وتعرضه للموت، ونحمل كامل المسؤولية لمصلحة سجون الاحتلال.