شريط الأخبار

باسم يوسف فى قائمة "التايم" للشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيرًا في العالم

02:51 - 21 تموز / أبريل 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

أدرجت مجلة ال"تايم" الأمريكية مقدم برنامج "البرنامج" المصرى الشهير الطبيب "باسم يوسف" فى قائمة الشخصيات الـ 100الأكثر تأثيرًا في العالم.
فقد نشرت مجلة ال"تايم"، كعادتها في كل سنة، قائمة الشخصيات الـ 100الأكثر تأثيرًا في العالم.وتشمل القائمة زعماء، فنانين ورموز. و من بين الشخصيات الواردة فيها، الزوجان باراك وميشيل أوباما، البابا فرنسيسكوس، لاعب كرة السلة الأمريكي لبرون جيمس والمطربة بيونسي.
كما اختارت مجلة ال"تايم" الأمريكية وزير المالية الإسرائيلي، يئير لابيد ليكون إحدى الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم. و يأتى ترتيبه ال23 من الزعماء المدرجين فيها.
و قد ذكرت المجلة أن أسباب اختياره أنه وجد من المناسب الإصغاء إلى القلق الإسرائيلي الداخلي وإلى الإحباط الذي ألمّ بالجمهور، وهي مواضيع تم انتخابه بفضلها.
وجاء أيضًا أنه "في الوقت الذي تنظر فيه أغلبية العالم إلى إسرائيل بمنظار النزاع مع الفلسطينيين، فإن لابيد يحوّل التركيز الإسرائيلي الحازم على المواضيع الداخلية إلى أمر إنساني. كما أنه يناضل من أجل العدل الاقتصادي للطبقة الوسطى التي تم نسيانها. علاوة على إصراره على "السياسة الجديدة" التي وعد بانتهاجها، وامتناعه عن التملق في وجه نتنياهو ونجاحه في إقامة حكومة من دون الأحزاب المتزمتة الحاردية (الدينية) القوية. و إضافة إلى كونه كاتب، كاتب مسرحي، ممثل، موسيقي وصحفي يكتب زاوية دائمة يقرأها الكثيرون، فإن لابيد أصبح الآن يتقلد منصب وزير المالية، وهو يقول أنه يتوقع أنه سيهزم رئيسه الحالي (نتنياهو)، في الانتخابات القادمة،-على فرض أن نتنياهو سوف يرشح نفسه مرة اخرى- وأن يصبح رئيسًا للحكومة. 
 

انشر عبر