شريط الأخبار

قطر تتبرع بـ11 مليون دولار لإقامة "مجمع المحاكم" بغزة

01:42 - 21 حزيران / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

تبرع سمو ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني ببناء قصر العدل في قطاع غزة والذي يشكل مجمع المحاكم المدنية بتكلفة تبلغ 11 مليون دولار، وستكون إضافة للمشاريع القطرية الأخرى.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية ظهر اليوم، ولي العهد القطري سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث العديد من القضايا ومنها ملف المصالحة الوطنية.

وجدد هنية ترحيبه بمبادرة سمو الأمير القطري بعقد قمة مصغرة في القاهرة لهذا الغرض.

كما أشاد هنية بمشروع إعادة الإعمار الذي تقوم به قطر في فلسطين وعبر عن تقدير الشعب الفلسطيني لسمو الأمير ولرعايته إعادة الإعمار.

وتحدث هنية عن القدس والمخاطر المحدقة بها والمطلوب من الأمة العربية والإسلامية تجاهها، معبرا عن تقديره العميق لمبادرة سمو أمير دولة قطر لإنشاء صندوق للقدس وتبرعه بمبلغ ربع مليار دولار لهذا الصندوق.

وعبر هنية عن أمله أن تحذو الدول العربية حذو دولة قطر وأن تستكمل المبالغ المطلوبة في هذا الصندوق من أجل حماية القدس والمسجد الأقصى وتعزيز صمود أهلها وإفشال المخططات "الإسرائيلية".

واستعرض هنية معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسير سامر العيساوي وأكد على ضرورة التحرك القطري مع كافة الدول المعنية لوقف هذه المعاناة.

من جانب آخر أشاد هنية بدور قطر في الوقوف إلى جانب الشعوب العربية وثوراتها المجيدة.

واستمع إلى المواقف الأصيلة لدولة قطر تجاه كافة القضايا حيث أكد سمو ولي العهد على الاستعداد التام لدولة قطر لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وشارك في اللقاء إلى جانب ولي العهد القطري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراءأحمد بن عبد الله آل محمود.

انشر عبر