شريط الأخبار

الإفراج عن أسيرة من بيت لحم

01:26 - 21 تشرين أول / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن سلطات الاحتلال، أفرجت ظهر اليوم الأحد، عن أسيرة من مدينة بيت لحم بعد انتهاء فترة اعتقالها.

وقال الباحث في المؤسسة احمد البيتاوي إن "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في هشارون أطلقت سراح الأسيرة منار جميل زواهرة (20 عاما) من مدينة بيت لحم بعد انتهاء فترة اعتقالها البالغة 7 شهور".

وكانت قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز بيت لحم اعتقلت زواهرة طالبة اللغة الانجليزية في جامعة القدس المفتوحة بتاريخ 13/9/2012.

وفي الإطار ذاته، أشار البيتاوي إلى أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت حكما بسجن الأسيرة روان موسى الدرابيع (22 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل لمدة 17 يوما و1000 شيقل غرامة مالية، علما بأنها معتقلة قبل أسبوع.

وأشار البيتاوي إلى انه وبالإفراج عن زواهرة ينخفض عدد الأسيرات في سجون الاحتلال إلى 14 أسيرة، هن: لينا احمد جربوني، وسلوى عبد العزيز حسان، وألاء عيسى الجعبة، وهديل طلال أبو تركي، وأسماء يوسف البطران، وإنعام عبد الجبار حسنات، ونوال سعيد السعدي، ومنى حسين قعدان، وانتصار محمد الصياد، وآلاء محمد قاسم أبو زيتون، ونهيل طلال أبو عيشة، وهبة محمد علي أبو رزق، وهبة محمد بدير، وروان موسى الدرابيع.

انشر عبر