شريط الأخبار

النائب العام يصدر التعليمات لتسهيل مهام رجال الإصلاح ويتفقد شرطة الوسطي

12:10 - 21 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد النائب العام في غزة المستشار إسماعيل جبر على ترسيخ ثقافة الأمن والنظام وسيادة القانون وإنهاء الفوضى والتعدي والظلم عبر تعاون النيابة مع المؤسسات الأمنية والأهلية ورجال الإصلاح لحل إشكاليات المجتمع المتعددة والمتنوعة .

وأوضح جبر خلال لقاءه بلجنة شئون العشائر بمحافظة الوسطي ، سعي النيابة العامة إصداره التعليمات لجميع النيابات بتسهيل التعاون والتظافر مع جهود رجال الإصلاح باختلاف مسمياتهم وجهاتهم بهدف إرساء العدالة وتحقيق الأمن المجتمعي مثمنا دورهم في الإصلاح ذات البين وأنه عمل يرضي الله والمجتمع الفلسطيني.

وناقش النائب العام مع رجال شئون عشائر الوسطي معالجة بعض القضايا الاجتماعية والأخلاقية التي تؤثر على أمن واستقرار المجتمع وإيجاد الحلول المناسبة لها دون الإخلال بهيبة القانون والصالح العام ومناقشة إحالة المحاكم الفلسطينية بعض القضايا للجان التحكيم الخاصة بتوافق الخصوم ،  وتسير شهادة رجال الإصلاح في المحاكم المختصة.

كما واجتمع النائب العام بمحافظة شرطة الوسطي بحضور المقدم هاني سويدان ومدراء الإدارات في المراكز من المباحث العامة ومكافحة المخدرات وقسم التحقيقات  ، وتم خلال اللقاء مناقشة آليات التعاون المشترك لتعزيز مبدأ سيادة القانون ، وثمن جبر أداء شرطة المعسكرات في ملاحقة الجريمة معتبرا الشرطة والنيابة وجهان لعملة واحدة لاستتباب الأمن والقانون.

من جانبه أكد المقدم هاني سويدان على ضرورة التواصل بين المراكز ونيابة الوسطي لتقيد تفويضات النيابة وفتح التحقيقات واستقبال الشكاوى لنصرة وإنصاف المظلوم ، وقد أكد رئيس نيابة الوسطي صلاح الدريوي حُسن العلاقة الوطيدة والتعاون المستمر مع المراكز الشرطية في ملاحقة الجريمة وسرعة إنجاز التحقيقات المفوضة بها الشرطة الفلسطينية لإدانة المتهمين أمام العدالة والقضاء.

انشر عبر