شريط الأخبار

حماس: عباس يسعى إلى عزل غزة عن العالم

09:53 - 20 كانون أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس، أن رئيس السلطة محمود عباس يسعى إلى عزل قطاع غزة عن العالم، واستمرار فرض الحصار المفروض عليه، من خلال زيارته إلى تركيا.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس، في تصريح لصحيفة الرسالة،  إن زيارة عباس لتركيا في ظل الحديث عن اعتزام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة غزة، يحمل في مضمونه سعي الأول وراء عزل القطاع عن العالم.

ووصل عباس اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة للقاء المسئولين الأتراك؛ بهدف بحث ملفات عدة، أبرزها حديث أردوغان عن نيته زيارة قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح برهوم أن زيارة أردوغان المرتقبة، لغزة تأتي في اطار دعم عدالة القضية الفلسطينية وفك العزلة المفروضة عليها بموجب شروط اللجنة الرباعية الدولية، إلى جانب كسر الحصار المفروض على غزة منذ ست سنوات.

ويعتزم أردوغان زيارة غزة في نهاية مايو/أيار المقبل، الأمر الذي قابله عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالرفض والانتقاد، واعتبره بمنزلة خطوة لتعزيز الانقسام.

وثمّن المتحدث باسم حماس، الدور الكبير الذي تلعبه تركيا في دعم القضية الفلسطينية، من خلال جهودها المبذولة في دفع عجلة المصالة وتحقيق الوحدة بين حركتي فتح وحماس.

وأضاف برهوم: "زيارة عباس لأنقرة، يجب أن تأتي في سبيل تعزيز الدور التركي في دعم مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه؛ لنيل مزيد من الدعم الدولي للقضية، بدلاً من جلب العزلة لغزة.

وشدد على أن قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الجهود التركية، لا سيما مع استمرار ما وصفه بالعربدة (الاسرائيلية)، وتواصل ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، في ظل الدعم الأمريكي.

انشر عبر