خبر اتحاد العاملين في الجامعات يعلن عن سلسلة اضرابات خلال الايام المقبلة

الساعة 06:43 م|20 ابريل 2013

وكالات

 أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة الغربية عن خوضه إضراباً شاملاً أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الحالي، والأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، لتحقيق مطالبهم التي تم الاتفاق عليها مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح محمد تفاحة الناطق الإعلامي باسم اتحاد العاملين مساء اليوم السبت، أن هذه الاضرابات تأتي في ظل استمرار حكومة الضفة ووزارة التعليم العالي سياسة المراوغة والتهرب وعدم المسؤولية لمطالب الاتحاد.

وحول مطالبهم من الإضراب قال: “الإضراب يأتي للمطالبة بتطبيق الكادر الموحد الذي تم الاتفاق عليه مع وزارة التربية والتعليم في شهر أبريل من العام الماضي، ورفع علاوة التعليم العالي إلى 30%”.

وبين أن الإضرابات ستكون متنوعة مابين تعليق للدوام وإضرابات بدون تواجد للعاملين حيث سيكون يوم الثلاثاء الموافق 23/4/2013، تعليق للدوام من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً من أجل ترتيب اعتصامات في المكان الذي تحدده كل نقابة.

أما يوم الأربعاء 24/4، والخميس 25/4، والأحد 28/4، والاثنين 29/4 ستكون أيام إضراب بدون تواجد.

وسيكون يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2013، تعليق للدوام من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً من أجل ترتيب اعتصامات في المكان الذي تحدده كل نقابة.