شريط الأخبار

برلماني في حماس: فياض ليس له تاريخ نضالي

08:18 - 20 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتبر القيادي في حركة "حماس" والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني يحيى موسى أن شخصية رئيس حكومة رام الله المستقيل سلام فياض مثيرة للجدل، وجاءت وفقاً لأهداف محددة وواضحة، وهي محاصرة الانتفاضة الفلسطينية وتخفيف منابع تسرب الأموال إلى فصائل المقاومة الفلسطينية، ومحاصرة الرئيس الراحل ياسر عرفات في حينه بشأن الانفاق المالي.

وأوضح القيادي في "حماس"، في تصرح لصحيفة "النشرة" اللبنانية، أنّ شخصية فياض ليس لها تاريخ نضالي ووطني، وأوتيَ بها من قبل مؤسسات مالية أجنبية خارجية إلى الساحة الفلسطينية، مشيراً إلى أنها غير مستمدة من أوساط الشعب الفلسطيني بقدر ما هي مستمدة من المانحين الأجانب سواء من المستوى الأوروبي أو الأميركي.

وأكد موسى أن استقالة فياض قد تكون عاملا إيجابيا، لكنّه لفت إلى أنّ حركة "حماس" لا تعلق عليه كثيراً، إذ إنّ الاشكالية ليست عنده بالأساس، بقدر ما هي عند رأس السلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس، والذي يعلق قضايا الشعب الفلسطيني على العامل الخارجي، وخيار التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي، حسب قوله.

وأضاف: "غياب هذه الشخصية في حد ذاته قد يكون عاملا إيجابيا، لكن لا نعلق كثيراً على هذه الشخصية سواء غابت أو حضرت، لأن الإشكالية ليست عندها في الأساس بل عند رأس السلطة أي محمود عباس".

انشر عبر