خبر تحذيرات من ضوء أخضر أمريكي لــ « اسرائيل » لشن عدوان جديد على غزة

الساعة 12:28 م|20 ابريل 2013

وكالات

حذرت حركة "حماس" من وجود ضوء أخضر أمريكي للحكومة الإسرائيلية لشن عدوان جديد على قطاع غزة، في ظل التهديدات الاسرائيلية المتكررة حول ذلك، مؤكدة أنها تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد.

وكان وزير الحرب الاسرائيلي موشي يعلون قد هدد في تصريحات له بشن عملية جديدة ضد قطاع غزة و"الضرب بيد من حديد" في حال استمر اطلاق الصواريخ من القطاع.

وتأتي تهديدات يعلون بعد أقل من أسبوع من تهديدات رئيس أركانه بيني غانتس ضد قطاع غزة، وذلك بتنفيذ عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة، حال استمرار ما أسماها "خروقات تفاهمات وقف إطلاق النار".

وقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني إسماعيل الاشقر، نائب رئيس كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية التابعة لحركة "حماس": "نحن ننظر إلى هذه التهديدات بجدية عالية، ونعتبر أن هناك ضوءًا أخضر أمريكيا للاحتلال الصهيوني بارتكاب حرب ضد أطفالنا ونسائنا وأبناء شعبنا الفلسطيني، وذلك لأن هذا الاحتلال احتلال إجرامي تعود على ارتكاب جرائم الحرب وتعود على قتل الابرياء والأطفال".

واعتبر أن "عدم محاسبة المجتمع الدولي للاحتلال على جرائمه التي اركبتها بحق الشعب الفلسطيني سواء في حرب 2008-2009 أو العدوان الاخير في تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي؛ قد يدفعه إلى أن يرتكب حماقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر ينظرون له نظرة جدية".

وأضاف القيادي في "حماس": "تهديدات الاحتلال لا تخيفنا ولا تخيف شعبنا الفلسطيني، وليعلم الاحتلال أن لكل شيء ثمن وبالتالي المقاومة جاهزة وعلى جاهزية عالية ان تٌدفع الاحتلال ثمنًا باهظًا نتيجة حماقاته ونتيجة اخفاقاته التي يريد أن يصدرها إلى شعبنا الفلسطيني".

وأشار النائب الأشقر إلى أن "الأحزاب الإسرائيلية واليمينية المتطرفة تتبارى في قتل ابناء الشعب الفلسطيني وفي من يقتل أكثر في هذا الأمر".

وأكد رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي أن "السيرة الذاتية ليعلون وغانتس معروفة لديهم ولدى العالم جيدًا أنهم إرهابيون قتلة مجرمون يتبارون لمن يقتل اكثر من شعبنا الفلسطيني"، حسب قوله.

وأشار إلى المجتمع الدولي الآن قد تغير بعد الثورات العربية ولن يسمح لهذا الاحتلال بان ينفرد بالشعب الفلسطيني بأي حال من الاحوال، حسب قوله.