شريط الأخبار

طقس فلسطين: منخفض غداً السبت يقتحم ربيع نيسان

08:33 - 19 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

تتأثر البلاد غداً السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ،بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8-9 درجات مئوية.

كون الطقس غائماً وبارداً في المناطق الجبلية ، وبارداً نسبياً في المناطق السهلية ، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت مع تساقط الامطار  التي قد تصحب بالرعد احياناً فوق معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.
وخلال ساعات الظهيرة من المتوقع ان يشتد تساقط الامطار لتصبح غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية فوق المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى من البلاد ويحذر من تشكل الفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ،  وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.
طقس فلسطين يتوقع ان تشهد  مناطق الجليل والساحل الشمالي وشمال  وشمال غرب الضفة الغربية أكثر الامطار غزارة غداً السبت لتتجاوز كمية الامطار ال50 ملم أو أكثر في بعض المناطق هناك بينما ستكون مناطق جنوب الضفة وقطاع غزة الأقل تأثراً بالمنخفض الجوي بمشيئة الله تعالى .
وفي يوم الأحد تبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة ويستمر الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً في المناطق الجبلية ، وبارداً نسبياً في المناطق السهلية ، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت ، كما وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة قد تصحب بالرعد وتكون غزيرة احياناً.
وفي يوم الأثنين تبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لتساقط زخات خفيفة من الامطار فوق مناطق مختلفة من البلاد
وفي يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً.

انشر عبر