شريط الأخبار

حماس تفتتح نشاط مكتبها السياسي الجديد في الدوحة

05:58 - 19 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بدأت مساء الجمعة في الدوحة أولى اجتماعات المكتب السياسي لحركة "حماس" بعد انتخابه مؤخراً، وذلك بحضور كل من رئيس المكتب السياسي خالد مشعل ونائبه اسماعيل هنية؛ لمتابعة ملف المصالحة الوطنية على وجه الخصوص.

وقال مصدر فلسطيني فضل عدم الكشف عن هويته إن "اجتماعات المكتب السياسي لحماس بدأت في الدوحة منذ مساء أمس الخميس لتستمر حتى السبت".

واضاف ان الاجتماعات يحضرها "كل اعضاء المكتب المنتخبين حديثا وفي مقدمتهم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل و نائبه اسماعيل هنية" الذي وصل مساء امس الى الدوحة.

وهذا الاجتماع هو الاول للمكتب السياسي لحركة حماس الذي انتخب في الرابع من نيسان/ابريل.

واضاف المصدر ان "على جدول اعمال الاجتماع خاصة ملف المصالحة الوطنية في ظل المبادرة القطرية بعقد قمة عربية مصغرة في الموضوع والتطورات على الساحة الفلسطينية خاصة بعد استقالة فياض".

وتابع ان المكتب السياسي لحماس "سيتدارس ايضا ملف الاسرى في السجون الاسرائيلية وكيفية الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنهم وخصوصا المضربين منهم عن الطعام بالإضافة الى الاوضاع في المنطقة و انعكاساتها على القضية الفلسطينية".

وكان اسماعيل هنية وصل مساء امس الخميس الى الدوحة في زيارة رسمية سيلتقي خلالها الاحد ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد ال ثاني "لمتابعة ملفي المصالحة الوطنية واعمار غزة الذي ترعاه قطر ودخل في مراحل متقدمة" بحسب المصدر ذاته.

وكان في استقبال هنية الذي تم انتخابه مؤخرا نائبا لرئيس المكتب السياسي لحماس، رئيس المكتب خالد مشعل ونائب رئيس الوزراء القطري احمد بن عبد الله ال محمود.

واوضح المصدر ذاته ان "الحاضرين في اجتماع المكتب السياسي للحركة بالإضافة الى خالد مشعل واسماعيل هنية هم موسى ابو مرزوق وسامي خاطر وخليل الحية ومحمود الزهار ونزار عوض الله وصالح العاروري وماهر عبيد ويحي السنوار وروحي مشتهى".

وكان مجلس الشورى الحركة انتخب في اجتماعه في الرابع من نيسان/ابريل في القاهرة مكتبا سياسيا جديدا لحماس جدد خلاله الثقة في اغلب الاعضاء بالإضافة الى تطعيمه بأعضاء جدد.

المصدر:الحياة اللندنية

انشر عبر