شريط الأخبار

إصابة 5 مواطنين بينهم مسنة واعتقال 10 آخرين بمواجهات في سلواد

05:17 - 19 تموز / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصيب خمسة مواطنين، بينهم مسنة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، واعتقل 10 آخرون، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الرئيس لبلدة سلواد شرق رام الله.

وكان مئات المواطنين من بلدات سلواد، ودير جرير، وعين يبرود، والطيبة، أدوا صلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح مستوطنة 'عوفرة' المقامة على أراضيهم، ما أدى لوقوع مواجهات مع قوات الاحتلال، قبل أن تنتقل إلى مدخل سلواد الرئيس.

وقال شهود عيان لـ'وفا' إن المواطنة فاطمة ريا (70 عاما)، وأربعة شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم شاب أصيب برأسه، إلى جانب إصابة العشرات بالاختناق، في المواجهات على مدخل البلدة، التي تجددت للأسبوع الثاني على التوالي احتجاجا على مصادرة الأراضي لصالح الاستيطان، واعتداءات المستوطنين المتواصلة على أهالي المنطقة.

وفي الطيبة شرق رام الله؛ قالت مصادر محلية لـ'وفا' إن مستوطنين استولوا على قطعة أرض، ونصبوا عليها خمس خيام، كامتداد لمستوطنة 'عوفرة'.

وأضافت المصادر أن هذا الاعتداء الجديد جاء كانتقام من المواطنين الذين نجحوا باستصدار أمر قضائي بإزالة مقطع من الجدار الشائك المحيط بمستوطنة 'عوفرة'، لأنه مقام على ملكية خاصة.

انشر عبر