شريط الأخبار

استياء "إسرائيلي" من زيادة عدد القوات المصرية في سيناء

12:21 - 19 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

عبر مسئولون أمنيون "إسرائيليون" عن استيائهم من إدخال القوات المصرية قوات إضافية من الجيش في شبه جزيرة سيناء، دون تنسيق مسبق مع الجانب "الإسرائيلي".

وأوضح المسئولون "الإسرائيليون" أن الجيش المصري أدخل خلال الشهر الماضي سرية مشاة مصرية لمنطقة شرم الشيخ، بالإضافة إلى إدخال قوات عسكرية كبيرة للجزء الغربي من شبه جزيرة سيناء، من أجل حماية قناة السويس دون التنسيق مع "إسرائيل".

وأشار المسئولون إلى أن السلطات "الإسرائيلية" تنظر إلى "الخروقات بتسامح كبير، ولا يرون فيها كنوايا مصرية سيئة تجاه إسرائيل"، مبينين أن عدد الجنود الذين دخلوا إلى سيناء خلال الفترة الماضية لا يمثل خرقاً في توازن القوى المنطقة ولا تعتبر خرقاً كبيراً لاتفاقية السلام الموقعة بين الجانبين.

وبحسب التقديرات "الإسرائيلية" فإن الجيش المصري يملك 30000 جندي منتشرين على الخط الأول مع إسرائيل وغزة، بالإضافة إلى عدد آخر منتشرين على الخطوط الداخلية في سيناء.

وفي ذات السياق قال المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" "يوآف مردخاي" إن النشاطات العسكرية المصرية منسقة مع الهيئة الأمنية "الإسرائيلية"، ومصادق عليها من قبل المستويات المختلفة في "إسرائيل"، لمواجهة التحديات في سيناء والتي تشكل خطراً على الجانبين على حد قوله.

انشر عبر