شريط الأخبار

شركات الطيران الاسرائيلية تجمد رحلاتها الاحد القادم

11:07 - 18 حزيران / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قررت شركات الطيران الإسرائيلية الثلاثة "العال – أركيا – إسرائير" في اجتماع طارئ لها، تجميد رحلاتها الجوية والإعلان عن خوض إضراب كامل في كافة المطارات الإسرائيلية وذلك ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

ووفقاً لما نشرته صحيفة الجيروزاليم بوست مساء اليوم الخميس فإن الشركات الثلاث قررت تجميد رحلاتها وذلك في خطوة احتجاجية بعد موافقة الحكومة الإسرائيلية على اتفاقية الأجواء المفتوحة مع الدول الأوروبية دون العودة لتلك الشركات.

وقال ممثل لجنة شركة العال للطيران "آشر إدري" في اجتماع الشركات "إن الشركات اتخذت قرار مشترك حول تجميد الرحلات الجوية ابتداءً من يوم الأحد المقبل ما لم تفتح الحكومة محادثات مع ممثلي تلك الشركات حول الاتفاقية مع الدول الأوروبية"، لافتاً إلى أن الشركات تطالب بتنفيذ كافة الوعود التي قطعتها الحكومة لهم مثل عدم توقيع الاتفاق.

ومن المتوقع أن تقرر الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية الأحد المقبل موافقتها على اتفاق الأجواء المفتوحة مع أوروبا، ويشار إلى أن الشركات علمت بنية الحكومة الموافقة على الاتفاق دعت لاجتماع عاجل مع الهستدروت لوضع إجراءات من أجل التحرك العاجل لوقف ما تقوم به الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس اتحاد عمال النقل بالهستدروت "آفي إدري" قوله "كافة النقابات وإدارة شركات الطيران تعارض هذا الاتفاق"، مشيراً إلى أن الاتفاق بشكله الحالي يدمر الطيران الإسرائيلي وسيكون ضحيته عشرات الالآف من فرص العمل دون حماية الطيران الإسرائيلي".

وبحسب الاتفاق سيكون هناك تحرر فعلي من خطوط الطيران بين "إسرائيل" ودول أوروبا مما يسمح بانخفاض ثمن رحلات الطيران من والى أوروبا وفتح أهداف طيران جديدة في جميع أنحاء العالم الأوروبي وبدون قيود.

انشر عبر