شريط الأخبار

زكارنة: امهلنا الحكومة اسبوع لمعالجة قطع رواتب موظفي غزة

10:37 - 18 كانون أول / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية إن النقابة أمهلت الحكومة أسبوعاً لمعاجلة ما وصفها بمجزرة الرواتب في قطاع غزة.

وأضاف زكارنة في بيان صحفي" انه تم عقد اجتماع بين النقابة ولجنة من وزارة المالية والأجهزة الأمنية حول رواتب الموظفين التي أوقفت ومعظمها من قطاع غزة.

وبين زكارنه" أنه تم اطلاع اللجنة على الاشكالات التي حدثت للموظفين الذين قطعت رواتبهم وأن مجزرة قطع الراتب تمت بدون سند قانوني وعدم وضوح المطلوب من وثائق وعدم وجود عنوان للمالية في قطاع غزة لإثبات التزام الموظف وكذلك عدم فعالية الفاكس والتلفون لمعالجة الأخطاء والكوارث عند تطبيق هذه السياسة" .

وأكد زكارنه" أن النقابة تدعم توجه الحكومه في وقف رواتب من غادروا قطاع غزة طوعاً وطلبوا اللجوء السياسي ويحصلوا على دخل آخر ولكن مع عدم المس بمن منعهم الانقلاب من الاستمرار في عملهم أو اضطرارهم  لمغادرة قطاع غزة قسرا بسبب تهديد حياتهم" .

وبين أن اللجنة اطلعت النقابة على تلقيها الوثائق من الموظفين وأنها صرفت رواتب ودفعات لهم آخرها كان اليوم ٢٠١٣/٤/١٨ وكذلك وجود دفعة يوم الاثنين القادم على أن تنهي اللجنة عملها خلال الأسبوع القادم .

وطالب زكارنه الموظفين بإرسال الوثائق المطلوبه وفق العناوين المعلنة من وزارة المالية علماً مؤكداً أن  ذلك التعاون" لا يعني بأي حال من الاحوال اقرار النقابة بقانونية الإجراء من وزارة المالية وخاصة أن وقف الراتب استند فقط لمن وكلوا زوجاتهم أو العكس لسحب رواتبهم".

وختم البيان" بأن الهيئة الادارية للنقابة ستبقى في حالة انعقاد حتى يتم انصاف الموظفين الذين أوقفت رواتبهم وسوف تستمر في متابعة محاكمة من قام في هذا الاجراء التعسفي الذي مس موظفين لم يرتكبوا اي مخالفة قانونية" .

 
انشر عبر