شريط الأخبار

وصول كشف بأسماء 800 موظف ممن قطعت رواتبهم للبنوك

09:02 - 18 تموز / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن عارف أبو جراد رئيس نقابة الموظفين الحكوميين في محافظات غزة أنه أبلغ من وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية عصر اليوم الخميس عن نزول كشف أخر بأسماء أصحاب التوكيلات المقطوعة رواتبهم، مؤكدا أن الكشف يضم 800 موظف ما بين عسكري ومدني.
وأكد أبو جراد أن الرواتب قد وصلت إلى البنوك الفلسطينية، مشيراً إلى انه بإمكان الموظفين استلام رواتبهم صباح يوم الأحد المقبل.
وقال أبو جراد في تصريح خاص: "إن وزارة المالية دققت في البيانات المرسلة لها بخصوص هؤلاء الموظفين وتأكدت أنهم موجودون في الوطن وعلى هذا الأساس قررت صرف رواتبهم من خلال البنوك".
وأوضح أبو جراد في تصريحات صحفية سابقة أن عدد الموظفين المجمدة رواتبهم بلغ 6800 موظف، 2800 موظف فقط منهم حدثوا بياناتهم، حيث كان يوم الاثنين 15 نيسان آخر موعد لتحديث البيانات.
وقال: "لسنا مسؤولون عن أي موظف خارج قطاع غزة، غادر للعمل أو غيره، وسنكون إلى جانب المتواجدين خارج غزة للعلاج أو لاستكمال التعليم فقط".
وأشار أبو جراد أن من ضمن الملفات العالقة قضية"موظفو البطالة الدائمة"، الذي بلغت اعمارهم 60 عاما ولم يتم صرف مستحقاتهم منذ عامين وحتى اللحظة، متمنيا ان يتم صرف رواتبهم وانهاء ملفهم.
وكان أبو جراد قد أعلن في وقت سابق عن صرف وزارة المالية 450 موظفا من أصحاب التوكيلات المقطوعة رواتبهم.

انشر عبر