شريط الأخبار

ابو حلبية يحذر من اقدام الاحتلال على افتتاح انفاق جديدة اسفل الاقصى

08:51 - 18 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذر النائب أحمد أبو حلبية، رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني، من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على افتتاح أنفاق جديدة أسفل المسجد الأقصى وفي ساحاته ومحيطه.

وقال أبو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس: إن الاحتلال يقود مخططات تهويدية تستهدف تغيير المعادلة الديمغرافية في المدينة المقدسة، مجدداً دعوته للحكومات والشعوب العربية بضرورة تقديم الدعم المالي لمشاريع صمود المقدسيين.

واستعرض أبو حلبية الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم الاحتلال في القدس، والتي تمثلت في الاعتداءات المستمرة بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية، وهدم المنازل والعقارات والاستيلاء عليها.

وقال أبو حلبية إن مدينة القدس "تتعرض لأخطر وأشد مراحل التهويد الصهيوني منذ احتلالها، بهدف سلخها عن هويتها وإرثها الديني والإنساني والتاريخي والحضاري".

وأشار إلى خطورة المخططات المستمرة ضد المسجد الأقصى وساحاته من حفريات وافتتاح أنفاق جديدة أسفله وفي محيطه، بالإضافة إلى المخططات الهادفة لتكثيف الاستيطان في القدس وتغيير المعادلة الديمغرافية فيها لصالح الاحتلال وذلك من خلال مصادرة الأراضي وهدم منازل المقدسيين وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس.

وحث أبو حلبية، المقدسيين على الاستمرار في صمودهم وثباتهم "البطولي" لمواجهة المخططات الإسرائيلية، وطالب كذلك المؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية بضرورة العمل على إبراز قضايا القدس والأخطار التي تهددها، وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة.

انشر عبر