شريط الأخبار

بحث حل قضية الموظفين الدارسين بمصر المقطوعة رواتبهم

01:15 - 18 كانون أول / أبريل 2013

مصر - فلسطين اليوم


بحث سفير فلسطين في جمهورية مصر العربية بركات الفرا، اليوم الخميس، مع موظفي السلطة بقطاع غزة الذين يدرسون في الجامعات المصرية، مناشدتهم المقدمة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، بخصوص إعادة رواتبهم التي أوقفت نتيجة تواجدهم في مصر.

وأكد الفرا خلال لقائه مع الطلبة، أن مناشدتهم وصلت للرئيس ويتابعها عن كثب، وقال: إن سيادته كلفني شخصيا بمتابعة وضع الطلبة لمناقشة كافة المشاكل والعمل على حلها قدر الإمكان ليتمكن من رفع تقرير لسيادته بهذا الخصوص.

وأوضح أن الرئيس يتفهم أن هناك موظفين عسكريين ومدنيين قدموا لمصر من أجل الدراسة وتطوير النفس، في ظل عدم وجود عمل لهم في غزة وبعد قطع رواتبهم يصعب عليهم التواصل مع قياداتهم.

وطالب الفرا الموظفين برفع كشف بأسماء الموظفين الذين قطعت رواتبهم مرفقة بأوراق ثبوتية من جامعاتهم، وذلك لرفعها إلى الرئاسة، لإعادة الرواتب لكل طالب ثبت أنه متواجد في مصر لإكمال دراسته، في ظل اللوائح التي تتطلب أنه يتوجب على كل طالب فلسطيني قضى فترة 8 أشهر ليتم الاعتراف بشهادته.

وأشار سفير دولة فلسطين بالقاهرة، الى أنه بالنسبة لإقامات الطلبة الفلسطينيين الدارسين في معهد الدراسات والبحوث العربية، فقد طالب المعهد بكشف أسماء الطلبة المنتظمين في الدراسة لإيصالها للجهات الأمنية، مؤكدا أن هذا الملف في طريقه للحل.

انشر عبر