شريط الأخبار

بحضور متميز لدائرة العمل النسائي.. تواصل الجهاد تحيي يوم الصحة العالمي

11:22 - 18 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت لجنة التواصل الجماهيري التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أربع محاضرات صحية بعنوان "مرض ضغط الدم وطرق الوقاية منة ومرض السكر وطرق الإسعافات الأولية  بمشاركة منتدى الصيدلي الفلسطيني" وذلك بمسجد نعمة الغفري بمنطقة الزرقاء وبحضور التواصل الجماهيري لدائرة العمل النسائي وقد شارك بإلقاء المحاضرة  كلا من الدكتور شادي الحايك والدكتورة وفاء الشيخ علي والدكتور هاني النجار إحياء ليوم الصحة العالمي.

وقد شارك بالمحاضرات  العشرات من النساء من شمال غزة اللواتي استمعن إلى المحاضرات الصحية بكل شغف وتفاعل حيث أن المحاضرات تعد الأولي التي تناقش مواضيع هامة تخص   مرضى ضغط الدم ومرضى السكر أسبابة وطرق الوقاية منة وإسعافات الأولية.

وقد تحدث الدكتور شادي الحايك عن ضغط الدم أسبابة الحقيقية وطرق العلاج والوقاية من هذا المرض الذي استشرى بين أبناء شعبنا الفلسطيني.

ومن جانبه ألقت الدكتورة وفاء الشيخ علي محاضرة عن مرض السكر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض وطرق تجنب الإصابة بمرض السكر.

ومن جهة أخري حاضر الدكتور داود الشوبكي بكيفية الإسعافات الأولية وطرق التعامل الإصابات في أيام الحروب والكوارث الطبيعة وحوادث الطرق والطريقة المثلى للتعامل مع المصاب حتى يتم نقلة إلى المستشفى.

بدوره الدكتور هاني النجار ممثل منتدى الصيدلي الفلسطيني أشاد بالحضور الواسع من قبل الأخوات في شمال قطاع غزة وثمن دور التواصل في رفع الكفاءة الوقائية لدى شريحة واسعة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتم توزيع نشرات تثقفيه وتوعوية بخصوص مرض ضغط الدم والسكر قد لاقت المحاضرة استحسان العديد من المشاركات في المحاضرة.

ومن جهته ثمن مسئول لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة الشيخ تحسين الوادية دور منتدى الصيدلي الفلسطيني من خلال توفيرها للكوادر الصحية مؤكداً على استمرار إقامة تلك المحاضرات التي تعود بالنفع على المواطن والمجتمع الفلسطيني وقدم الشكر للجنة التواصل الجماهيري بدائرة العمل النسائي على الحضور المتميز وتفاعلهم مع المحاضرات.

انشر عبر