شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة ويجبر 13 عاملا من القدس على خلع ملابسهم

08:36 - 18 تشرين أول / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 11 مواطنا اثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في محافظات الخليل وجنين وطوباس بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال دهمت طوباس واعتقلت الشابين أحمد محمود شوبكي (23 عاما)، ومبين جمال صلاح (21 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياته وإخراج ساكنيه إلى العراء، كما داهمت منزل ذوي الشاب حمزة موسى عليان (22 عاما)، وسلمت أسرته بلاغا لمراجعة المخابرات واستجوبت ساكنيه.

كما داهمت قوات الاحتلال الحي الشرقي من مدينة جنين واعتقلت الشاب مجاهد ياسر ذيب طحاينة ( 23 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته وإخراج ساكنيه إلى العراء، كما داهمت منزل المواطن عبد الرزاق السعدي وفتشته.

الى ذلك، نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في محافظة الخليل انتهت باعتقال 8 مواطنين.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد يونس صدقي الأطرش (23عاما) من البلدة القديمة من مدينة الخليل وهو طالب في جامعة الخليل، ومحمود أحمد حماد أبو مارية  من بلدة بيت أمر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز 'الكونتينر' شمال بيت لحم شرحبيل بدوي المسالمة (33عاما) من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت عدي خليل جوابرة (20عاما)، ووسيم صالح البدوي (18عاما)، وعبد الله عماد (18عاما).

كما اعتقل جنود الاحتلال مساء أمس، الفتيين بهجت خالد الرجبي (13عاما، ووائل الرجبي (13 عاما) بالقرب من الحرم الإبراهيمي.

ومن جهة أخرى احتجزت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء، 13 عاملا من الضفة الغربية في حي الشيخ جراح بالقدس.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن شاهد عيان قوله، إن قوات الاحتلال احتجزت العمال في شارع فرعي بحي الشيخ جراح، بالقرب من شارع رقم "1"، ودققت في هوياتهم وفتشت حقائبهم واغراضهم التي كانت بحوزتهم، واجبرتهم على خلع ملابسهم رغم برودة الطقس، كما أمرتهم بالانبطاح أرضا بين حافلات.

وأضاف شاهد العيان أن قوات الاحتلال احتجزتهم لأكثر من ساعتين ونصف، ثم نقلتهم بثلاث سيارات جيب عسكرية من المكان.

انشر عبر