شريط الأخبار

لجنة التواصل الجماهيري للعمل النسائي تنظم زيارة لمركز شؤون المرأة

10:08 - 17 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت لجنة التواصل الجماهيري لدائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في اقليمي شرق وغرب غزة زيارة لمركز شؤون المرأة في منطقة النصر بغزة بحضور مسئولة لجنة التواصل شرق غزة أم وسيم الوادية ومسئولة غرب غزة أم يامن شبير والأخوات أعضاء اللجنة ،ورحب بالوفد الزائر أ.آمال صيام المدير التنفيذي للمركز.


وأكدت الوادية أن الهدف من هذه الزيارة توطيد العلاقات بين الجهتين والتعرف على خدمات المركز لدعم الجهود لخدمة المرأة الفلسطينية، مشيرةً في ذات الوقت الى دور المرأة البارز في جميع المجالات ومشاركتها في كافة الميادين. 


وأوضحت صيام أهداف المركز بخدمة المرأة وتوعيتها بحقوقها من الميراث والطلاق ومساعدتها في الحصول على حقوقها كاملةً مشيرةً الى أن المركز يعتبر مؤسسة نسوية نشأت عام 1992 وتعمل على خدمة 200-300 مؤسسة في جميع الأنشطة المختلفة والعمل على بناء قدرات الطالبات والخريجات والتدريب على المشاريع الصغيرة،وأن للمركز العديد من الدراسات والأبحاث التى تتعلق بالمرأة والعنف ضد المرأة وتاثير الحصار على المرأة ، والمرأة والميراث.


وأطلعت صيام الوفد الزائر على انجازات المركز والنشرات والدراسات والأبحاث والمجلات المصورة لخدمة المرأة الفلسطينية وتعريفها بحقوقها الأساسية مثمنةً على هذه الزيارة الداعمة والذي يؤكد عزم وإصرار المرأة الفلسطينية في فرض نفسها على الساحة.


وشددت الوادية على ضرورة التعاون بين الجهتين في تقديم الورش والدورات الإرشادية والتوعوية والتى تهم المرأة في جميع قضاياهم والعمل سوياً على مساعدتها في حل قضاياها والقضاء عليها،مثنيةً على جهود المركز التى تبذلها في تقديم الدعم والتوعية المجتمعية للمرأة في مختلف أماكن قطاع غزة.

 

انشر عبر