شريط الأخبار

وقفة بالقدس تضامنا مع الأسرى

08:57 - 17 آب / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نظمت القوى الإسلامية والوطنية ونادي الأسير بمشاركة أهالي الأسرى في القدس المحتلة مساء اليوم الأربعاء (17-4) وقفة لدعم الأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وذلك في ساحة باب العمود بالقدس المحتلة.

ورفع المشاركون صور أسرى القدس إضافة إلى صور الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ أكثر من 270 يوما، ورددوا الهتافات المسانِدة للأسرى والمطالبة بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وبإطلاق سراح الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

وأصدرت لجنة أهالي الأسرى و المعتقلين المقدسيين بيانا اليوم أشارت فيه إلى أن عدد أسرى القدس من حملة الهوية الزرقاء يبلغ 265 أسيرا، من ضمنهم أسيرتين اثنتين وان عدد الأسرى المحكومين مدى الحياة يبلغ 38 أسيرا.

وأكد البيان، على "أهمية العمل على إطلاق سراح جميع أسرانا و ضمان عودتهم إلى أهلهم وأحبتهم دون قيد أو شرط، كونهم أسرى حرب مارسوا حقهم الطبيعي في الدفاع عن أرضهم، وطالب بضرورة كسر المعايير التي وضعها الاحتلال للتعاطي مع قضيّة الأسرى، على أساس جغرافي أو سياسي أو حزبي، لأن الأسرى يمثلون المجتمع الفلسطيني بكل أبعاده السياسيّة والجغرافيّة والتنظيمية".

وطالب البيان "المجتمع الدولي، ومؤسسات حقوق الإنسان بالارتقاء إلى مستوى المسؤولية القانونية والعمل على إلزام الكيان الغاصب لاحترام القانون الدولي"، وطالبوهم بالتحرك لحماية أسرانا الأبطال.

انشر عبر