شريط الأخبار

الصحة بغزة تضبط مستحضرات طبية مزورة

05:34 - 17 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مدير وحدة الإجازة والتراخيص ومدير عام ديوان الوزير بوزارة الصحة د.ماهر شامية، أن وزارته ضبطت عددًا من المستحضرات المزورة، وأنه تم ملاحقة من يقومون بترويجها وإحالة هؤلاء الأشخاص إلى النائب العام.

وأضح شامية في بيان تلقت "الرأي" نسخة عنه أن فرق التفتيش الصيدلاني تقوم وباستمرار وبشكل شبه يومي بمتابعة كل المستحضرات التي يتم تسويقها داخل الصيدليات.

ونوه شامية إلى أنه وبموجب قانون الصحة العامة رقم (20 لعام 2004) يمنع تناول الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الجاهزة وأغذية الأطفال ذات الصفة العلاجية المستوردة أو المصنوعة محليا، والنباتات الطبية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والأدوية المخدرة والأدوية البيطرية إلا بعد تسجيلها في وزارة الصحة حسب آلية ومتطلبات التسجيل.

وبين شامية أن الوزارة تصادر جميع الأصناف التي تثبت تزويرها بعد التأكد من ذلك حيث تقوم  دائرة الرقابة الدوائية في الإدارة العامة للصيدلة، وذلك بعد إرسال عينات من هذه الأصناف إلى المختبر، والتأكد من مواصفاتها ومن إجراءات تسجيلها وإجراءات استيرادها بطريقة سليمة.

ودعت الوزارة المواطنين بضرورة التيقظ والحذر من استعمال مثل هذه المستحضرات، مؤكدةً على أن الجهود متواصلة في حماية المستهلك وتضييق الخناق على المزورين والمنتفعين ممن يروجون لهذه المستحضرات المزورة.

انشر عبر