شريط الأخبار

تكليف لجنة لمتابعة علاوات المعلمين..وتعيين عدد من القضاة

حكومة غزة توعز بمتابعة قضيتي غاز الطهي ونقص الدواجن في السوق

01:29 - 17 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال عبد السلام صيام، أمين عام مجلس الوزراء الفلسطيني، إن مجلس الوزراء كلف لجنة فنية وقانونية للنظر خلال أيام في شكل ومضمون العلاوات المقدمة للمعلمين.

وأكد في بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم ووصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أن تشكيل اللجنة جاء حرصاً من مجلس الوزراء على الاهتمام بشؤون المعلمين وتحسين أوضاعهم، لافتاً إلى أن اللجنة ستبلور رأي نهائي خلال أيام في قضية علاوة المعلمين.

 وذكر أن مجلس الوزراء قرر في جلسته رقم (287) التي عقدت أمس، اعتماد خطة إعادة الاعمار وإزالة آثار العدوان المقدمة من وزارة التخطيط، مشيراً إلى أن المجلس وافق على تعيين عدد من القضاة في محكمتي الصلح والبداية بناءاً على تنسيب مجلس القضاء الأعلى حيث تم تعين 3 قضاة في الصلح وواحد في البداية، كما قرر المجلس تخصيص قطعة أرض مساحتها 7 دونمات لمشروع حاضنة تكنولوجيا المعلومات والذي سيشرف عليها القطاعين الحكومي والخاص.

وأعلن صيام أن الحكومة تسلمت السجل الانتخابي النهائي من لجنة الانتخابات المركزية. وقان إن المجلس سيبحث قريباً مشروع الحكومة الالكترونية 2013-2015،ومشروع الإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقدمين من وزارة الاتصالات، موضحاً أن المجلس منح الوزراء مدة أسبوعين لدراسة المشروعين وإبداء الملاحظات.

وأكد صيام، أن مجلس الوزراء طالب وزارتي الزراعة والاقتصاد بمتابعة قضيتي غاز الطهي ومشكلة نقص الدواجن في الأسواق المحلية وتقديم حلول عملية لهذه المشاكل خلال أيام.

 

انشر عبر