شريط الأخبار

سفير للأسرى في أوروبا

01:20 - 17 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الأسير المحرر محمود السرسك بطل معركة الأمعاء الخاوية والتي استمرت "96" يوماً أن جولته المستمرة في أوروبا تحقق نجاح إعلامي وحقوقي كبير جداً بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني.

وقال السرسك خلال اتصال هاتفي لمركز الأسرى للدراسات مساء أمس الثلاثاء، من النرويج، أن الجولة بدأت من فرنسا وقام بفعالية تضامنية مع الأسري الفلسطينيين أمام مقر الصليب الأحمر في العاصمة الفرنسية " باريس " مع مجموعة تضامنية.

وأضاف أنه تم استضافته ليومين في البرلمان الأوروبي واجتمع مع 7 نواب على انفراد وأدلى أمامهم بشهادة حية عن انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، وطالب بحماية قانونية وإنسانية لهم وتجريم إسرائيل على عدم التزامها بالقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات .

وأوضح السرسك لمركز الأسرى أن الجولة الأوروبية متواصلة وأنه متواجد الآن في النرويج حيث أنه قام باجتماع برفقة الجمعية النرويجية الفلسطينية وعلى رأسها البرفسور جيرد ديفون.

كما التقى الأسير المحرر محمد صالح، والسيد أحمد خلايلة بوزارة الخارجية النرويجية والمطالبة بإنهاء الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومجمل معاناة الأسرى في السجون.

وأفاد السرسك أن وزارة الخارجية النرويجية أكدت مطالبتها من إسرائيل على إنهاء هذا الملف.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية (الإسرائيلية) طلبت بشكل رسمي من الأوروبيين عدم استقباله أو التعامل معه متذرعة بأنه إرهابي وينضوي تحت منظمة مصنفة إرهابية الأمر الذي رفضه الأوروبيون .

وأكد السرسك لمركز الأسرى أن جولته مستمرة وأنه سيشارك في فعاليات للأسرى في هولندا، وايطاليا وأنه سيشارك بكلمة في احتفال ميلانو السنوي في 28/4/2013 والتي سيخصصها عن معاناة الأسرى وعن انتهاكات إسرائيل بحقهم .

انشر عبر