شريط الأخبار

المكالمة التي قتلت الرنتيسي

12:15 - 17 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشف "مركز أطلس للدراسات الإسرائيلية"، ونقلاً عن أكثر من مصدر موثوق، عن مكالمة تمت بين رئيس السلطة الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات والقيادي في حركة حماس الشهيد عبد العزيز الرنتيسي قبيل استشهاد الأخير بأيام.

ونقل عن المركز  في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه عن المحلل السياسي حمزة أبو شنب قوله إن الشهيدين ناقشا خلال المكالمة العديد من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، واتفقا على العديد من الخطوات التي من شأنها العمل على ترسيخ اللحمة الوطنية، أهمها تشكيل حكومة وحدة وطنية، بالإضافة إلى تشكيل وبناء جيش وطني تشارك فيه كافة الأجنحة العسكرية بما فيها القسام، ينتشر على الحدود وفي مواقع إستراتيجية لحماية القطاع من الأخطار الخارجية.

كما نقل عن المحلل السياسي في الشأن الإسرائيلي عبد الرحمن شهاب قوله إن من عادة الاحتلال رصد مثل هذه المكالمات، والتجسس على القادة الفلسطينيين، ولمعرفة الاحتلال الجيدة بشخصية الشهيدين القيادية وقناعتهما بهذا الاتفاق وقدرتهما على تطبيقه؛ كان لا بد من التخلص من شخص لديه هذه التوجهات.

وأشار مركز "أطلس"، إلى أن العديد من القيادات الفلسطينية تمت تصفيتها بسبب إيمانها بالوحدة الوطنية الفلسطينية، وقدرتها على التنسيق المشترك، أمثال الشيخ الشهيد أحمد ياسين، والشهيد إسماعيل أبو شنب.

انشر عبر