شريط الأخبار

"إسرائيل" توفد خبراء تفاوض لسامر العيساوي لإبعاده والأخير يرفض

03:34 - 16 حزيران / أبريل 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس "أن محاولات حثيثة تحاول فيها "إسرائيل" أن تقنع الأسير العيساوي بقبول مقترحات ينقلها طواقم من ضباط يتوافدون دون انقطاع على غرفته في مستشفى "كابلان".

وأوضح بولس أنه ومن خلال أقوال العيساوي فإن "مصلحة السجون" وقواتها تستعين، على ما يبدو، بطواقم مما يصفون "بخبراء التفاوض" الذين يتدخلون في حالات الأزمات العصيبة! وأضاف أن بعض هؤلاء زار العيساوي ابتداء من يوم الجمعة الماضي وحتى البارحة في ساعات المساء وكان بصحبتهم بعض من ضباط "مصلحة السجون" أدار هؤلاء لقاءا طويلا مع الأسير العيساوي في محاولة منهم لإيجاد مخرج لاسيما وأنهم وصولوا إلى قناعة بان موقف العيساوي وهيئة الدفاع رفضت، ترفض، سترفض المقترح القاضي بإبعاد الأسير العيساوي لمدة 10 سنوات لغزة أو لأي بلد أخر وأن العيساوي يرفض التعاطي مع هذا الطرح بأي شكل من أشكاله.

إلى هذا  أفاد العيساوي أن هؤلاء قاموا بطرح بدائل متعددة وأنه رفضها بشكل مباشر وأصر ويصر على موقف وحيد لإنهاء هذه الأزمة وهو الإفراج عنه في بيته في العيسوية.

أما بشأن وضعه الصحي قال بولس أن الطبيب المناوب قام بفحص سامر خلال تواجده في الغرفة وأشار بأن الأطباء ما زالوا يحذرون من خطورة وضع سامر الصحي وخاصة أن عضلة قلبه ضعيفة للغاية وهذا ما يفسر أوجاع الصدر فهناك قصور في عمل عضلة القلب ولذا ما زال الأطباء يصفون حالته مهنيا بأنه في وضع خطير للغاية، فيه سامر يواجه إمكانية الوفاة بشكل دائم.

انشر عبر