شريط الأخبار

حماس: تهديدات الاحتلال لغزة "حرب نفسية"

03:16 - 16 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن تهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة بعملية أوسع من العدوان الأخير تأتي في إطار الحرب النفسية لإرهاب الشعب الفلسطيني ولترميم معنويات جنوده.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم على صفحته في "فيس بوك" الثلاثاء أن "تهديدات رئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة تأتي في إطار الحرب النفسية لإرهاب شعبنا، ولترميم معنويات قادته وجنوده التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة الفرقان وحجارة السجيل".

وشدد على أنه " في حال ارتكب الاحتلال أي حماقات تستهدف شعبنا ومقاومتنا ستكون المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام له بالمرصاد دفاعًا عن أهلنا وشعبنا ومقدساتنا، وهذا واجب وطني وديني وأخلاقي، ونحن عازمون على تأديته مهما كلفنا الثمن".

وجدد غانتس الثلاثاء تحذيره بشأن إمكانية تنفيذ عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة يحتمل أن تكون أوسع من العدوان الأخير، وذلك في حال استمرت ما أسماها "خروقات تفاهمات وقف إطلاق النار".

وخرق الاحتلال اتفاق التهدئة المبرم مع فصائل المقاومة برعاية مصرية ودولية أكثر من مرة، فاعتدى على الصيادين والمزارعين على طول الحدود الشرقية مع قطاع غزة وأصاب عدد منهم، وأغارت طائراته على هدفين مؤخرا. 

انشر عبر