شريط الأخبار

دعوة في بيروت لحملات إعلامية دعما للأسرى في السجون الإسرائيلية

12:53 - 16 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية التي تتخذ من بيروت مقرا لها اليوم الثلاثاء، إلى تنظيم حملات عربية و دولية إعلامية استنكارا للممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق المعتقلين .

وأشارت اللجنة في بيان لها في ذكرى «الأسير العربي والفلسطيني» وفي الذكرى الحادية عشر لاعتقال المناضل مروان البرغوثي، وذكرى تأسيس «اللجنة الوطنية» الحادية عشرة، إلى أهمية القيام بتحرك إعلامي واسع في لبنان وفي أي بلد عربي، بهدف تكوين صورة واضحة عن طبيعة المحاكم الإسرائيلية العنصرية، وعدم قانونيتها. وإقامة الاعتصامات الشهرية أمام مقرات «الصليب الأحمر الدولي» ومقرات «الأمم المتحدة» في العواصم العربية والإسلامية والدول الصديقة.

كما دعت إلى إشراك مؤسسات الجاليات العربية المتواجدة في بلدان الاغتراب ليكون تحركها جزءاً أساسياً في حملة التضامن. والتركيز على إعداد المذكرات التي تشمل شرحاً وافياً ومفصلاً عن طبيعة الظروف والتي يعيشها المعتقل. والقيام بأنشطة ثقافية تحت عنوان «دعم المعتقلين». وإعداد المذكرات التي توضح مسألة الأسرى وتعميمها، وتوجيه حملة عبر «الانترنت» لإطلاق سراح البرغوثي وجميع المعتقلين.

وطالب وزراء الإعلام العرب والخارجية بإثارة قضية المناضلين المعتقلين في كل اللقاءات والمنتديات الدبلوماسية والوسائل الإعلامية. وتوجيه رسالة إلى «اتحاد المحامين العرب» لتشكيل لجنة خاصة من المحامين لمتابعة قضية المعتقلين. واعتماد «الكليب» في التلفزيونات العربية في حملة إعلامية تعبوية لإطلاق الأسرى ودعم الانتفاضة. والحرص على تزويد اللجنة بكل المعلومات التي تتوافر من الأرض المحتلة لإثارتها في إطار هذا التحرك.

 

 

انشر عبر