شريط الأخبار

عشية يوم الأسير.. دعوات لمشاركة جماهيرية واسعة في مسيرة 17 نيسان

08:36 - 16 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الكل الفلسطيني لمشاركة فاعلة وواسعة في المسيرة الجماهيرية الوحدوية التي تنظمها على شرف اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في تمام الساعة 11 من صباح الأربعاء الذي يصادف 17 نيسان 2013 وتحت مظلة العلم الفلسطيني .

وأكدت لجنة الأسرى في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن المشاركة الفاعلة من قبل ألوان الطيف الوطني والإسلامي وكافة قطاعات الشعب الفلسطيني تعني أن الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية ليسوا وحدهم وإنما شعبهم معهم وخلفهم وجنبهم في معركة الحرية والكرامة على طريق انتزاع الحقوق الإنسانية العادلة من بين أنياب السجان الإسرائيلي .

هذا وثمنت لجنة الأسرى كافة الجهود الداعية للوحدة خلف قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مشددة على ضرورة الإرتقاء بالعمل الإسنادي للأسرى على طريق كسب واستقطاب الرأي العام الدولي والإنساني .

وأفادت لجنة الأسرى أن المسيرة الجماهيرية الوحدوية الحاشدة التي تنظمها سوف تنطلق من مفرق السرايا بمدينة غزة في تمام الساعة 11 من صباح الأربعاء الموافق 17 نيسان 2013 باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تم الإتفاق في لجنة المتابعة العليا لفصائل العمل الوطني والإسلامي على عقد مؤتمر صحفي في ختام المسيرة أمام مقر الصليب الأحمر .

أما عن باقي الفعاليات خلال باقي الأسبوع في كالتالي:

 - الثلاثاء 16 نيسان 2013 ( الساعة 11 صباحا – وقفة إسنادية للأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني عند مفترق السرايا حيث يرتفع العلم الفلسطيني فقط وصور الأسرى وشهداء الحركة الوطنية الأسيرة ) .

- الثلاثاء 16 نيسان 2013 ( بعد صلاة المغرب مباشرة – إضاءة شعلة الحرية في ساحة السرايا بمدينة غزة وبجانب السجن الرمزي الذي أقمته جمعية واعد وبمشاركة الأسيرين المحررين إبراهيم بارود وأيمن الشراونة ) .

- الأربعاء 17 نيسان 2013 ( الساعة 11 صباحا - مسيرة وحدوية وجماهيرية حاشدة تحت مظلة العلم الفلسطيني تنطلق باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ) .

- الخميس 18 نيسان 2013 ( دعوة ليوم إسنادي مفتوح للإذاعات والفضائيات الفلسطينية والعربية ) .  

- الخميس 18 نيسان 2013 ( الساعة 10 صباحا – تجمع للأطفال عند معبر بيت حانون ) .  

انشر عبر