شريط الأخبار

وزير الخارجية البريطاني يأسف لاستقالة فياض

07:49 - 15 تشرين أول / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تقدم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بالشكر لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على جهوده ودعا إلى استئناف المفاوضات على أساس حل الدولتين

وقال: آشعر بالأسف لاستقالة الدكتور سلام فياض من منصبه كرئيس الوزراء الفلسطيني، فقد ساهم الدكتور فياض كرئيس للوزراء ووزيرا للمالية بشكل كبير في عملية بناء الدولة الفلسطينية، وكان شريكا مقربا للحكومات البريطانية المتعاقبة.بفضل تفانيه ونشاطه في العمل قطعت السلطة الفلسطينية أشواطا في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وأصبحت المؤسسات الفلسطينية الآن أقوى وأكثر شفافية. بالرغم من القيود الاقتصادية الصعبة، فقد أقر كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة أن السلطة الفلسطينية لديها الإمكانيات التي تؤهلها لأن تدير شؤونها كدولة في عدد من القطاعات المهمة.

واضاف: إن هذا التقدم يؤكد ضرورة استئناف المفاوضات على أساس حل الدولتين. نحن بحاجة لرؤية طريق واضح نحو دولة فلسطينية مستقلة ومستقرة على حدود ال1967، مع الإتفاق على تبادل الأراضي، تعيش بأمن وسلام مع إسرائيل.كما ويجب أن يستمر العمل الدؤوب لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وتابع: 2013 هي السنة الحاسمة للسلام في الشرق الأوسط. سنستمر في العمل مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء نتنياهو، ومع شركاءنا الأمريكيين والأوروبيين لتحقيق التقدم المطلوب"

انشر عبر