شريط الأخبار

لجنة القدس والاقصى تطالب بالتصدي للمسيرة اليهودية غداً في الاقصى

03:07 - 15 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب النائب الدكتور خميس النجار رئيس لجنة القدس والمسجد الأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني والوزارات إلى التصدي بقوة والوقوف في وجه مسيرة يهودية ستنطلق غدا الثلاثاء16/4 من أمام منزل رئيس الحكومة الصهيونية " نتنياهو"وصولا إلى المسجد الأقصى المبارك، وقد حملت الدعوة اليهودية للمسيرة شعار ” استقلالية يهودية لجبل الهيكل” وهي تأتي لمطالبة الحكومة " الإسرائيلية " الجديدة بفرض السيادة الصهيونية الكاملة على المسجد الأقصى المبارك والسماح لليهود بدخوله وأداء شعائرهم التلمودية في باحات المسجد وأروقته .

وقال النائب الدكتور النجار خلال الاجتماع الدوري للجنة " إن القدس والمسجد الأقصى المبارك يتعرضون يوميا للخطر الكبير والتهويد الصهيوني المستمر بحق القدس المحتلة المسجد الأقصى المبارك، مشددا على ضرورة التصدي بقوة كبيرة لهذه الجرائم التهويدية بحق القدس والمسجد الأقصى ".

ومن جهته قال غسان مصطفى الشامي الناطق الإعلامي باسم اللجنة " إن لجنة القدس والأقصى في التشريعي والوزارات تعد في هذه الأيام خطة عمل شاملة لتنفيذ عدد من الأنشطة والمشاركة القوية في الفعاليات التي تنظم من أجل القدس والمسجد الأقصى المبارك ".

وأضاف الشامي " أن لجنة القدس والأقصى قامت بعدد من الزيارات شملت المكتب الإعلامي الحكومي وإذاعة الأقصى الفضائية، وتواصلت مع عدد من الشخصيات الحكومية والوطنية البارزة، وشرحت الدور الهام للجنة القدس ونشاطاتها الإعلامي في خدمة القدس والمسجد الأقصى، مشيرا إلى وجود تنسيق وتعاون كبير مع الوزارات والهيئات والجمعيات التي تعمل من أجل خدمة القدس والمسجد الأقصى المبارك ".

وقال الشامي " إننا في لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي نناشد أبناء الأمة العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم بالعمل العاجل من أجل إنقاذ مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك مما يحدث فيهما يوميا من انتهاكات وممارسات صهيونية واقتحامات تدنيسية لباحات المسجد الأقصى المبارك واعتداء على حرائر القدس وطالبات مصاطب العلم  ".

كما ثمنت لجنة القدس المواقف العربية والإسلامية الداعمة لقضية القدس والمسجد الأقصى والداعمة لصمود وثبات أهلنا المرابطين في المدينة المقدسة مطالبة بتكثيف وزيادة هذا الدعم ".

وأبرقت لجنة القدس والأقصى بالتحية الكبيرة لأهلنا الصامدين في القدس المحتلة وفي الضفة المحتلة وفي أراضي 48 على دورهم البارز في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك والوقوف في وجه المؤامرات والدسائس الصهيونية المتواصلة بحق مقدساتنا ".

انشر عبر