شريط الأخبار

كشفت طريقة هروبهم.. داخلية غزة تنشر بياناً توضيحياً حول الهاربين من سجن أنصار

01:28 - 15 تموز / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدرت وزارة الداخلية بحكومة غزة اليوم الاثنين, بياناً توضيحياً حول فرار ثلاثة من المتهمين من سجن أنصار المركزي , حيث قالت " انه في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين الموافق15/04/2013، تمكن ثلاثة موقوفين على ذمة قضايا جنائية بالفرار مستغلين القيام بإصلاحات وصيانة داخل السجن.

وقالت انه فور اكتشاف الحادثة تم استنفار الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتوزيع صور المتهمين الثلاثة على كافة الحواجز والمراكز الشرطية والأمنية، فضلاً عن نصب الحواجز وتفتيش المركبات والتدقيق والتشديد في متابعة الأنفاق، وأصدرت تعليمات واضحة للأجهزة الأمنية باحترام المواطنين أثناء التدقيق والتفتيش.

وأشارت الى وتوجّه وفد حكومي رفيع إلى عائلات المتهمين الفارّين , محذرةً من توفير أي مأوى أو غطاء لهم، ومطالبين بسرعة تسليمهم في حال ورود أي معلومات عن الفارّين.

وأكدت الداخلية على تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تداعيات فرار المتهمين وكل من يثبت تورطه في الحادث, وأوضحت عدم التهاون في ملاحقة الفارّين وكل من ساعدهم، على ان يكونوا"قريباً في السجن ـ بإذن الله ـ ليقفوا أمام القضاء العادل".

وشددت وزارة الداخلية على أنها لن تسمح لأحد أن يشكل غطاء لحماية الفارّين من وجه العدالة, داعيةً المواطنين إلى التبليغ عن أي معلومات تعجل في سرعة اعتقال المطلوبين.

انشر عبر