شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي تدعو إلى حماية أمن المخيمات وتوحيد المقاومة

11:56 - 15 تموز / أبريل 2013

لبنان - فلسطين اليوم

أحيت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الذكرى الحادية عشرة لملحمة جنين البطولية في مخيم الرشيدية بلبنان، بحضور سماحة مفتي منطقة صور الشيخ مدرار الحبال، ومفتي جبل عامل الشيخ حسن عبد الله، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية واللجان الأهلية والشعبية والمدنية ولفيف من العلماء وحشد كبير من أهالي المخيم.

واستعرض القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، أبو سامر موسى، الإنجازات التي حققتها حركة الجهاد وباقي الفصائل الفلسطينية، والتي كانت فتحاً في تاريخ الجهاد والكفاح المسلح ضد العدو الصهيوني، مضيفاً أن ملحمة جنين باتت مدرسة تعطى دروساً في  المواجهة التي لا تعرف الهزيمة، حيث أثبتت أن هناك طريقاً واحداً لمواجهة العدو وحفظ الثوابت والحقوق، وتحقيق الوحدة الوطنية والإجماع الوطني نحو طريق النصر والتحرير.

وأوضح موسى أن زيارة أوباما الأخيرة الى فلسطين تهدف الى الضغط على السلطة الفلسطينية للقبول بيهودية الكيان الصهيوني، والتنازل عن شرط تجميد الاستيطان، وتساءل موسى: إلى متى يستمر الرهان على الإدارة الأمريكية والتمسك بالتنسيق الأمني مع العدو؟ مديناً إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار، معتبراً أن معركة الأسرى ليست معركة أسير أو فصيل بعينه بل هي معركة الشعب الفلسطيني بأسره.

وفي الشأن الفلسطيني في لبنان، شدد موسى على تحمل مسؤولية حماية أمن المخيمات، معتبراً أنها الشاهد الوحيد على المأساة التي حلت بالشعب الفلسطيني وهي عنوان التمسك بحق العودة وتقرير المصير، مضيفاً أن معركتنا الوحيدة هي ضد العدو الصهيوني الذي احتل أرضنا وأخرجنا من ديارنا بغير حق.

وتطرق خلال كلمته إلى ضرورة الإسراع بتشكيل المرجعية الفلسطينية الموحدة وإنهاء حالة الانقسام وإعادة بناء اللجان الأمنية والإجتماعية من أجل حماية أبناء شعبنا في المخيمات.

من جهته، أوضح سماحة مفتي جبل عامل، فضيلة الشيخ حسن عبد الله، أهمية التمسك بالثوابت الإسلامية والوطنية من أجل تحقيق الوحدة الإسلامية، ومواجهة الكيان الصهيوني الذي يسعى الى تفتيتها، مشدداً على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية ولم الشمل الفلسطيني.

وألقى مفتي منطقة صور، سماحة الشيح مدرار الحبال، كلمة أكد خلالها على ضرورة نبذ الفتن الطائفية التي يسعى العدو الصهيوني من خلالها الى تحقيق التفرقة بين الشعب الواحد والأمة الواحدة، داعياً الجميع الىِ اليقظة والحذر من مخططات العدو.


الرشيدية


الرشيدية


الرشيدية


الرشيدية


الرشيدية

 

انشر عبر