شريط الأخبار

الجهاد تنظم مهرجان جماهيرياً بالوسطى إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني

10:18 - 15 آب / أبريل 2013

غزة- الوسطى - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي بالمحافظة الوسطى مهرجان جماهيرياً بعنوان (نصرة الأسرى) في يوم الأسير الفلسطيني بنادي خدمات المغازي.

وقد حضر المهرجان عدد من قياديي الحركة وأسرى محرّرين من سجون الاحتلال وعدد كبير من الوجهاء والقوة  الإسلامية والوطنية.

حيث أكد القيادي في الحركة الشيخ أحمد المدلل ، أن قضية الأسرى لا يمكن التنازل عنها وسيف المقاومة لا يغمد أبدا طالما أنا هناك أسير واحداً في السجون الإسرائيلية، مشيراً، إلى أن قضية الأسرى ليس قضية شخص وإنما هي قضية أمة  حيث اعتقلوا وهم يدافعوا عن المقدسات العربية والإسلامية.

وتساءل المدلل ، أين الصوت العربي أمام الجرائم الإسرائيلية التي وصلت إلى قتل الأسرى بسبب الإهمال الطبي.

وأكد ، أن الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال يخوضون معركة الأمعاء الخاوية نيابة عن الأمة وعن فلسطين ويجب علينا دعمهم ومساندتهم.

وطالب القيادي في الجهاد، أن تضع وزارة التربية والتعليم أن تضع مادة خاصة للأسرى الفلسطينيين في المدارس والجامعات حتى يتعرف الطالب الفلسطيني على قضية أسراهم.

 

من جهته قال الأسير المحرر فؤاد الرازم ، :"إن الأسرى داخل سجون الاحتلال لديهم أدوات وأساليب لخوض معارك الصبر والثبات أمام السجان الإسرائيلي ، مؤكداً أن أسرانا بحاجة إلى إرادة سياسية لتحريرهم لا يريدون خطابات أمام الفضائيات بل يريدون خطف الجنود لتحريريهم.

 

من جانبه دعا رئيس بلدية المغازي أبو إياد النجار الفصائل الفلسطينية لتحرير الأسرى ومنحهم الحرية وإذا جاز لشعبنا أن يتفاخر فيتفاخر بالشهداء والأسرى.

بدوره أشاد الأستاذ "أبو أحمد" مسؤول إقليم الوسطى لحركة الجهاد الإسلامى بالدور الذي يقوم به الأسرى المضربون عن الطعام، والتغيير الكبير الذي أحدثوه في الحركة الأسيرة، قائلاً :"إن هؤلاء الأسر ى الأبطال يصنعون تاريخاً جديداً لهذا الشعب، وهم يكملون مسيرة الشيخ خضر عدنان الذي أحدث تحولاً في الحركة الأسيرة عندما بدأ إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري حتى نال حريته.

وأكد  أبو أحمد بأن القضية الفلسطينية تتشرف بهؤلاء الأبطال الذين ناضلوا وكافحوا من أجل الشعب الفلسطيني ومن أجل المقدسات وكرامة الأمة، وأن حقهم علينا أن تضل قضيتهم حية.

كما طالب أبو أحمد جميع الفصائل بتوحيد الجهود وتجاوز الخلافات لدعم قضية الأسرى والمعتقلين.



احتفال

احتفال

احتفال

احتفال

احتفال

انشر عبر