شريط الأخبار

تونس: الكشف عن صور لخمسة مشتبهين في اغتيال المعارض بلعيد

11:39 - 14 حزيران / أبريل 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت وزارة الداخلية في تونس، السبت، لأول مرة، عن صور خمسة أشخاص قالت إنهم متورطون في اغتيال المعارض شكري بلعيد، في شباط / فبراير الماضي، وطلبت من التونسيين المساعدة في البحث عنهم.

والصور التي نشرتها الوزارة مرفقة بأسماء كلها لشبان، من بينهم شاب ملتحٍ.

وفجر اغتيال المعارض اليساري البارز، بلعيد، في السادس من شباط / فبراير الماضي، أشد احتجاجات في تونس منذ الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي قبل عامين.

وانتهت الاحتجاجات باستقالة رئيس الوزراء السابق حمادي الجبالي، وتولي علي العريض رئاسة الحكومة الجديدة في آذار / مارس الماضي.

اتهامات

واتهم رئيس الوزراء التونسي الشهر الماضي، مجموعة سلفية متشددة لم يسمها باغتيال بلعيد، وقال إن الشرطة تعرفت على القاتل الرئيسي وتبحث عنه.

يأتي كشف صور المجموعة لأول مرة بعد أسابيع من الضغط الشعبي للمطالبة بالكشف عن قاتلي بلعيد، وقد اتهمت عائلة بلعيد حركة النهضة الإسلامية التي تقود الحكومة باغتيال بلعيد، ونفى رئيس الحركة راشد الغنوشي أي مسؤولية للنهضة عن جريمة الاغتيال، وقال إن أعداء الثورة هم من قتلوا بلعيد.

الحماية والسرية

وقال بيان وزارة الداخلية: "تطلب الإدارة الفرعية لمقاومة الإجرام... من كل المواطنين المساهمة في البحث عن المظنون فيه الرئيسي وبقية الضالعين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد."

وتعهدت الوزارة بتوفير الحماية والسرية لكل من يساعدها في البحث عن المتورطين.

انشر عبر