شريط الأخبار

تقرير: 6 وفيات بحوادث سير في غزة خلال اليومين الماضيين

11:23 - 14 تشرين أول / أبريل 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن 6 مواطنين بينهم طفلان، يبلغ أصغرهم عامين ونصف توفوا جراء حوادث سير وقعت خلال اليومين الماضيين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

ودعا القدرة في تصريح نشره على صفحته على "الفيس بوك"، إلى ضرورة استمرار حملات التوعية المرورية للمواطنين، وامتثال السائقين وتقيدهم بإجراءات وقوانين السلامة المرورية التي من شأنها تخفيض فرص الحوادث، خاصة في ساعات الذروة، وفي الشوارع المزدحمة بحركة المركبات.

وطالب المدارس، والمؤسسات التربوية بأخذ دورها في توعية الطلاب للحذر عند قطع الطرق، والذهاب للمدرسة أو العودة للمنزل، داعياً أيضاً أئمة المساجد لأخذ دورهم في توعية الأهالي والمواطنين بمشاركة لجان الأحياء، والجهات المختصة في وزارة النقل والمواصلات للقيام بحملات توعية منعاً لوقوع حوادث الطرق.

وأهاب بالسائقين التقيد بإجراءات السلامة المرورية والالتزام بقوانين السير والحذر أثناء انقطاع التيار الكهربائي وخاصة في المناطق السكنية والانتباه أثناء خروج الطلاب من المدارس أو الذهاب إليها، داعياً من لديهم سيارات إلى مراقبة أبناءهم من لا يحملون رخص قيادة وعدم إعطائهم أية فرصة لقيادتها حفاظاً عليهم وعلى المواطنين.

انشر عبر