شريط الأخبار

القبض على متهم بالنصب والاحتيال بمائة ألف شيقل عبر 'الإنترنت'

09:51 - 14 تموز / أبريل 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قبضت الشرطة، اليوم الأحد، على متهم بالنصب والاحتيال بما قيمته مائة ألف شيقل، من خلال الترويج عبر موقع إلكتروني مشهور لأجهزة هاتف خلوية 'ذكية' بأسعار وهمية.

وقال بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، إن شرطة المباحث العامة في ضواحي القدس تلقت مؤخرا العديد من الشكاوى التي تفيد بأن شخصا مجهولا يستخدم اسما مستعارا، يضع إعلانا لبيع هواتف خلوية 'ذكية' في أحد المواقع الإلكترونية المعروفة بأسعار زهيدة بالمقارنة مع أسعارها الحقيقية.

وأضاف البيان أن المتهم كان يستقبل اتصالات المشترين ويوهمهم بأن الأجهزة جديدة ولكن أسعارها زهيدة بسبب أنها 'وصلت إليه بطريقة غير قانونية' ويمكن للمشتري رؤيتها مع إحضار ثمن الكمية المطلوبة في مواقع كان يتفق عليها بمناطق خلاء بالقرب من العيزرية، وأبو ديس، أو بالقرب من مستوطنة قريبة، وهناك كان يعرض عينة جهاز واحد فقط كان بحوزته في علبة جديدة، وبعد أن يتلقى ثمن الكمية المطلوبة، كان يوهم المشتري بأنه يتوجه لإحضار الأجهزة من سيارة تقف بالقرب من الموقع، وعندها يفر إلى جهة غير معلومة تاركا ضحيته في حيرة من أمره.

وقال مدير مباحث الضواحي الرائد محمود محامدة، إن قوة من الشرطة في أبو ديس تمكنت من إلقاء القبض على المتهم من خلال كمين نصب له، وبعد سماع أقواله اعترف بأنه استدرج العديد من التجار والمشترين من مختلف محافظات الضفة الغربية إلى مناطق أبو ديس والعيزرية، وأنه تلقى مبالغ تراوحت بين 10000 شيقل إلى 75000 شيقل.

وأضاف محامدة أن المبالغ المالية التي حصل عليها المتهم قدرت بمائة ألف شيقل، مشيرا إلى أنه اعترف بعمليات نصب واحتيال على عدة أشخاص، 'منهم تجار كبار لم يبلغوا الشرطة بما حصل معهم خوفا من فضيحة أمرهم'.

وأكد بيان الشرطة أنه سيتم إحالة المتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مناشدا المواطنين ضرورة اتخاذ وسائل الحيطة والحذر أثناء التعامل مع إعلانات تجارية بالمواقع اﻻلكترونية، وضرورة إبلاغ الشرطة فورا في حال تعرض أي مواطن للنصب واﻻحتيال.

انشر عبر