خبر حالة وفاة و34 إصابة في 119 حادث حريق وإنقاذ الأسبوع الماضي

الساعة 11:15 ص|14 ابريل 2013

رام الله

 تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 77 حادث حريق و42 حادث إنقاذ نتج عنها حالة وفاة و34 إصابة نتيجة حوادث سير وغيرها خلال الأسبوع الماضي.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومخازن ومحلات تجارية وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والتماس كهربائي ومعظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات، وحالة الوفاة كانت في مخيم الأمعري بمدينة رام الله داخل أحد المنازل تم انتشالها أصولا.

على صعيد آخر ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 402 تصريح بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف مختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1176 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمؤسسات؛ وتم أيضا الكشف ومنح تصريح عمل لـ104 مصاعد كهربائية في محافظات الوطن.

وأشار التقرير إلى إتمام عقد 26 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد، وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين وطلاب مدارس، وتنفيذ تمارين إخلاء في مدارس وجامعات، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والاستعداد لها، استفاد منها 3615 متدربا.